حكومي

آخر مقالات حكومي

تسعى مياه وكهرباء أبوظبي لتحسين وتطوير البنية التحتية في الإمارة



 

الاقتصادي – الإمارات:

قالت "هيئة مياه وكهرباء أبوظبي" إنه يتم العمل على تنفيذ 27 مشروع لتطوير البنية التحتية للكهرباء والماء في الإمارة، بتكلفة 1.4 مليار درهم.

وأوضحت الهيئة أن شركة "العين للتوزيع" تنفذ 8 مشاريع بقيمة 713 مليون درهم، في حين تقوم شركة "أبوظبي للنقل والتحكم" بتنفيذ 8 مشاريع أخرى بقيمة 359 مليون درهم، إضافة إلى 11 مشروعاً آخر بـ384.5 لشركة "أبوظبي للتوزيع"، بحسب صحيفة "الخليج".

وأشارت إلى أن هذه المشاريع ستضاعف القدرة الإنتاجية للكهرباء من 3.537 ميجاوات إلى 16.922 ميجاوات كهرباء يومياً، كما ستضاعف قدرة المياه من 258 مليون جالون مياه لتبلغ 960 مليون جالون يومياً.

وتتبع "هيئة مياه وكهرباء أبوظبي" خطة شاملة لتحسين وتطوير البنية التحتية في الإمارة، وفقاً لأعلى معايير الجودة والسلامة، بهدف تلبية احتياجات التوسع السكاني والمشاريع التنموية والصناعية، ومواكبة النهضة الحضارية والمجتمعية التي تشهدهاالدولة.

وكانت "هيئة كهرباء ومياه أبوظبي"، قد أبرمت مذكرة تفاهم مع هيئة كهرباء ومياه دبي"ديوا"، لتنفيذ مشروع ربط مائي استراتيجي بين الإمارتين، من أجل تبادل مياه الشرب في حالات الطوارئ، وغيرها من الحالات الأخرى التي تستدعي ذلك.

وتستهدف كلا الهيئتين تعزيز استدامة الأمن المائي في الإمارات، والمخزون الاستراتيجي للموارد المائية في الدولة، بما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للحكومة الاتحادية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND