حكومي

آخر مقالات حكومي

حذرت الصحة من تداول شائعات تسرب أدوية غير مرخصة إلى الصيدليات



الاقتصادي – الإمارات:

أكدت "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" أن صيدليات الدولة خالية من دواء باراسيتامول هاسكو (Paracetamol Hasco B500) للأطفال، وأنه لم يتم استيراد هذا الصنف الدوائي سابقاً، محذرةً من تداول شائعات تسرب أدوية غير مرخصة إلى الصيدليات.

وقال أمين الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص في الوزارة، رئيس "اللجنة العليا للغش الدوائي" أمين حسين الأميري لـ"موقع 24″: "إن الدواء غير متداول وغير مسجل في الوزارة، ولم يتم استيراده بالطرق الرسمية".

وأشار إلى تلقي الوزارة اتصالات ورسائل للاستسفسار عن دواء باراسيتامول هاسكو، الذي لوحظ مؤخراً تداول اسمه على مواقع التواصل، ونشر أبناء عنه بأنه يحوي فيروساَ قاتلاً يسبب الوفاة خلال 5 أيام.

وأكد الأميري عدم ورود أي تحذيرات من الصنف الدوائي المذكور من "الأمانة الصحية" في "جامعة الدول العربية" أو من المكتب التنفيذي لدول " مجلس التعاون الخليجي ".

وأضاف: "لا نستطيع أن نؤكد أو نجزم بوجود الضرر من هذا الدواء، ونطالب الجمهور بعدم تداول مثل هذه الأخبار التي تضر بمنظومة الدواء بالدولة، كما تتسبب بنشر الفزع وتضليل الناس بصورة غير علمية".

وتطبق "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" بالتعاون مع الهيئات الصحية في الدولة، ومن خلال "اللجنة الوطنية للغش الدوائي" استراتيجية متماسكة للرقابة الدوائية في الدولة، بهدف خدمة شريحة المرضى وتأمين الدواء الآمن والفعال لهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND