تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستعمل الشركة التابعة لجرال إلكتريك على تزويد 27 نظاماً لضغط الغاز



 

 

الاقتصادي – السعودية:

أعلنت شركة "أرامكو السعودية" عن منحها شركة "بيكر هيوز" التابعة لشركة "جنرال إلكتريك" المدرجة في بورصة نيويورك، عقداً بقيمة 175 مليون دولار (656.25 مليون ريال)، بهدف تعزيز إنتاجية حقول الغاز في حرض والحوية.

وأوضح بيان للشركة أن "بيكر هيوز"، ستعمل على تزويد 27 نظاماً لضغط الغاز، تتضمن الضواغط والمعدات الآلية التوربونية والمولدات الكهربائية لاستخراج الغاز من حرض والحوية اللذان يعدان جزءاً من حقل الغوار النفطي في الإحساء، وتغذية محطات إنتاج الغاز الحالية ما يسهم بتعزيز الكفاءة التشغيلية.

وستتعاون "بيكر هيوز" مع الموردين المحليين لمساعدتهم في تزويد المعدات، الأمر الذي يساهم أيضاً في تعزيز الإمكانات المحلية ونقل المعارف والخبرات، وهذا يدعم بدوره إنشاء سلسلة توريد محلية من الشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة تحفز نمو الاقتصاد الوطني.

وقال نائب الرئيس للمشتريات وإدارة سلسلة الإمداد في "أرامكو السعودية" عبدالعزيز عبدالكريم، إن العقد الجديد يساهم في تحقيق قيمة كبيرة للمملكة ويشكل إضافة هامة لخطط تطوير سلسلة التوريد المحلية السعودية في قطاع النفط والغاز.

وتشمل خطط "أرامكو السعودية" على مضاعفة إنتاج الغاز إلى 23 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم خلال السنوات العشر المقبلة،تماشياً مع أهداف المملكة الرامية إلى رفع مساهمة الغاز في مزيج الطاقة من 50 إلى 70% لتكون الأعلى بين دول مجموعة العشرين.

ووقعت "أرامكو السعودية" أمس خلال المنتدى السنوي لبرنامج اكتفاء في دورته الثالثة مذكرات تفاهم تبلغ قيمتها نحو 39 مليار ريال (10.4 مليار دولار)، مع شركات أجنبية ومحلية، بحسب وكالة أنباء عالمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND