حكومي

آخر مقالات حكومي

بلغت تكلفة مشاريع العين للتوزيع 713 مليون درهم في 2017



الاقتصادي – الإمارات:

 

نفذت "هيئة مياه وكهرباء أبوظبي" ومجموعة شركاتها، مشاريع تطوير البنية التحتية للماء والكهرباء خلال العام الماضي، بلغت قيمتها 1.456 مليار درهم.

وتفصيلاً، سجلت قيمة 8 مشاريع لشركة "العين للتوزيع" 713 مليون درهم، بينما سجلت تكلفة 8 مشاريع لـشركة أبوظبي للنقل والتحكم "ترانسكو" 359 مليون درهم، إضافة إلى 384 مليون درهم تكلفة 11 مشروعاً تنفيذها شركة "أبوظبي للتوزيع"، بحسب ما أوردته وكالة "وام".

وأشارت الوكالة إلى أن أهمية المشاريع تأتي في ظل توجهات الشركة لبناء شبكة توزيع مياه وكهرباء ذكية ومستدامة، تلبي الطلب وتحث على تعزيز ثقافة الترشيد، فضلاً عن إعداد مخططات النمو لشبكة توزيع تدعم التطور العمراني والاقتصادي للإمارة.

واحتلت الهيئة المرتبة الثانية كأكبر القطاعات في الإمارة بعد قطاع النفط، حيث تضاعفت القدرة الإنتاجية لإمارة أبوظبي من 3.537 ميجاواط كهرباء يومياً، و258 مليون جالون مياه يومياً في 2000، لتبلغ 16.922 ميجاواط كهرباء يومياً مع 960 مليون جالون مياه يومياً خلال 2017.

ووقعت "هيئة كهرباء ومياه أبوظبي"، في أغسطس (آب) الماضي، مذكرة تفاهم مع هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، لتنفيذ مشروع ربط مائي استراتيجي بين الإمارتين، من أجل تبادل مياه الشرب في حالات الطوارئ، وغيرها من الحالات الأخرى التي تستدعي ذلك.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND