سياحة

آخر مقالات سياحة

المتحدث الرسمي للطيران: لا يزال هناك سقف لأسعار التذاكر الداخلية



 

الاقتصادي – السعودية:

أكدت "الهيئة العامة للطيران المدني" أن أسعار تذاكر الطيران الداخلي سترتفع بنسبة 5% هذا العام بسبب ضريبة القيمة المضافة، مستبعدة أن تزيد شركات الطيران الداخلي الأسعار بسبب ارتفاع أسعار وقود الطائرات.

وقال المتحدث الرسمي للطيران المدني عبدالله الخريف لصحيفة "المدينة"، إن الهيئة تسعى لخلق بيئة عادلة للمنافسة في سوق النقل الجوي الداخلي مما يتيح تقديم أفضل الخدمات للمسافرين مقابل أقل الأسعار للتذاكر.

وأضاف الخريف، أن هناك قرار سابق أصدره مجلس إدارة الهيئة بتحرير أسعار التذاكر الداخلية تدريجياً حتى يتم تحريره بالكامل في 2019، ولذلك في هذا العام لا يزال هناك سقف لأسعار التذاكر الداخلية سترتفع فقط بنسبة 5% التي تمثل ضريبة القيمة المضافة فقط على أسعار التذاكر الداخلية.

وطالب "مجلس الشورى السعودي" "الهيئة العامة للطيران المدني" بداية نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بمعالجة فورية لارتفاع أسعار التذاكر الداخلية، واستكمال منظومة الخدمة الذاتية لجميع المطارات.

وبيّن مؤسس "مجموعة الطيار للسفر القابضة" ناصر الطيار لصحيفة "الشرق الأوسط" في أغسطس (آب) الماضي، أن موسم  الصيف الماضي هو الأكثر انخفاضاً في أسعار تذاكر شركات الطيران مقارنة بالعام الماضي بنحو 30%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND