مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يهدف الصندوق من البرنامج إلى تنويع مصادر التمويل ومدد استحقاقاتها



 

الاقتصادي – السعودية:

أعلن "صندوق الرياض ريت" عن عزمه تأسيس برنامج لإصدار صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية بحجم يصل إلى مليار ريال، بحيث يكون أول صندوق عقاري متداول في السعودية يؤسس برنامج صكوك.

ويهدف الصندوق من البرنامج بحسب بيان له، إلى تنويع مصادر التمويل ومدد استحقاقاتها، ما يدعم زيادة أصول الصندوق عن طريق الاستحواذ على عقارات مدرة للدخل بجانب العقارات المعلن عنها مسبقاً والتي سوف يتم تمويلها عن طريق رفع رأسمال الصندوق.

وقال الصندوق"الرياض ريت"، إنه سيتم تأسيس البرنامج والبدء بالإصدار بعد استكمال كافة الإجراءات النظامية، وذلك حسب حاجة الصندوق وظروف السوق في حينه.

وأشار إلى أن موافقة مجلس إدارة الصندوق على برنامج الإصدار المشار إليه صدرت أمس، وأنه سيقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في هذا الخصوص في حينه.

واشترى الصندوق في العام الماضي مبنى "الجامعة السعودية الإلكترونية"، بقيمة 137.65 مليون ريال، وعقار مكون من مجمع فلل فندقية بقيمة 41 مليون ريال، إضافة لاستحواذه على كل من فندق "كمبينسكي الرياض" ومركز "ذي ريزدنس" في الرياض، ومركز "أُمنِية" في جدة.

واستحوذ "الرياض ريت" في 2016 على 3 عقارات، هي "أبراج الشاطئ" في فبراير (شباط)، و"أبراج الفرسان" في مارس (آذار)، وفندق "أسكوت التحلية – جدة" في سبتمبر (أيلول)، والذي يعد المصدر الأكبر لإيرادات الصندوق.

و"الرياض ريت" صندوق استثمار عقاري يهدف إلى توفير دخل جاري لمالكي الوحدات وذلك من خلال الاستثمار في أصول عقارية مُدِرة للدخل متواجدة بشكل رئيسي في السعودية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND