حكومي

آخر مقالات حكومي

يستوعب المبنى الجديد 4 آلاف طالباً وطالبة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلق رئيس "سلطة واحة دبي للسيليكون" الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم مشروع المبنى الجديد لـ"جامعة روتشستر للتكنولوجيا" بكلفة 500 مليون درهم، على مساحة 129 ألف متر مربع.

وحسب تغريدات الحساب الرسمي لـ" حكومة دبي " على تويتر، يستوعب المبنى الجديد 4 آلاف طالباً وطالبة، وسيتم تنفيذه على مرحلتين ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى بحلول 2019 بكلفة حوالي 200 مليون درهم، أما المرحلة الثانية فمن المرجح اكتمالها في 2023 كلفتها 300 مليون درهم.

ويتميز المبنى الجديد بفناء مركزي، منطقة سكنية محاطة بالمناطق الخضراء، مركز للابتكار وريادة الأعمال، فناء للتعليم التفاعلي، مسرح ومكتبة.

وسيتضمن المشروع عدداً من الكليات مثل كلية الهندسة الكهربائية، الحوسبة، كلية الهندسة الميكانيكية والصناعية، كلية إدارة الأعمال، كلية العلوم والآداب.

وفي يوليو (تموز) الماضي، وقعت " مؤسسة بيانات دبي " مذكرة تفاهم مع "جامعة روتشستر للتكنولوجيا" (RIT-Dubai) المتميزة بريادتها من 1829 في مجال التعليم التقني والفني العالي، بهدف استحداث برنامج أكاديمي متخصص لمنح درجة الماجستير في علوم البيانات.

وتأسست "روتشستر للتكنولوجيا" بدبي في 2008 كمؤسسة غير هادفة للربح وفرع لجامعة "روتشستر للتكنولوجيا" في نيويورك، وتمنح "روتشستر دبي" درجات بكالوريوس وماجستير في إدارة الأعمال والريادة، الهندسة، وعلوم الحاسب مطابقة لتلك التي تمنحها الجامعة الأم في نيويورك.

وتحتضن دبي الكثير من فروع الجامعات الأجنبية كالبريطانية ومنها، "إكستير"، "برادفورد"، "لندن بيزنس سكول" و"هيريوت- وات"، إذ تعمل هذه الجامعات جنباً إلى جنب في دبي مع نظيراتها من أستراليا، الولايات المتحدة، أيرلندا، الهند وروسيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND