تنمية

آخر مقالات تنمية

تقدم الوكالة خدمات إغاثية لنحو 5.2 مليون لاجئ فلسطيني في المنطقة



الاقتصادي – عربي:

 

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" يوم الثلاثاء نداءً لجمع أكثر من800 مليون دولار، بغية مواصلة أنشطتها في سورية وفلسطين، حسب المتحدث باسم الوكالة في الأردن سامي مشعشع.

وأعلنت أميركا خلال كانون الثاني الجاري عن تجميد أكثر من نصف إجمالي المبلغ المخصص لتمويل "أونروا" والبالغ 125 مليون دولار.

ووصفت "وكالة غوث" قرار أميركا حينها بالـ "مؤسف والضار"، ويؤثر على أكثر من نصف مليون طفل حسب تعبيرها، وتعد أميركا أكبر مانح لـ"الأونروا" وتحول نحو 300 مليون دولار سنوياً إلى خزائنها.

وأطلقت الوكالة في 2015 نظاماً جديداً في سورية لتسجيل اللاجئين وطالبي اللجوء داخل الأراضي السورية، يعمل على أخذ القياسات الحيوية وإصدار بطاقات تعريف رقمية آمنة.

وتأسست "وكالة الأونروا" استناداً إلى قرار الأمم المتحدة رقم 302 لـ1949 لتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في فلسطين والدول العربية المجاورة، وتقدم الوكالة خدمات إغاثية لنحو 5.2 مليون لاجئ فلسطيني في المنطقة.

وتشمل خدمات الوكالة الأممية قطاعات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية، وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND