نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

يأتي تراجع أسعار النفط مع هبوط الأسواق المالية العالمية والخسائر التي سجلتها وول ستريت



الاقتصادي – عالمي:
هبطت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، بأكثر من 1%، ليسجّل خام القياس العالمي مزيج "برنت" في العقود الآجلة نحو 66.91 دولاراً للبرميل، أي بانخفاض 71 سنتاً أو 1.1% عن التسوية السابقة، وهو سعر يقل بأكثر من 4 دولارات عن أعلى مستوى في 2018، الذي سجله الخام الشهر الماضي.

وبحسب وكالة أنباء عالمية، فإن خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة تراجع بنحو 69 سنتاً أو ما يعادل 1.1% عن التسوية السابقة مسجّلاً 63.46 دولاراً للبرميل، ومنخفضاً أكثر من 3 دولارات عن أعلى مستوى منذ بداية 2018.

ويأتي تراجع أسعار النفط مع هبوط الأسواق المالية العالمية في أعقاب واحدة من أكبر الخسائر التي سجلتها "وول ستريت" خلال التعاملات على الإطلاق.

وتراجعت الأسواق المالية أمس الإثنين بعد ارتفاع حاد في عوائد السندات الأميركية مما أثار القلق بشأن ارتفاع التضخم واحتمال رفع أسعار الفائدة.

وخسر المؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 4.6% أمس، وهي أكبر خسارة له بالنسبة المئوية منذ أغسطس (آب) 2011، ونزوله 1,175 نقطة هو أكبر هبوط له على الإطلاق.

وانخفضت أسعار النفط أمس مقتربة من أدنى مستوى لها في شهر، وسجّل مزيج خام برنت 68.22 دولاراً للبرميل بعد أن بلغ 69.04 دولاراً للبرميل الخميس الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND