تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ قيمة الفندق نحو 185 مليون جنيه



 

 

 

الاقتصادي – عربي:

قالت مصادر إن "مجموعة علاج" الطبية السعودية تخطط لضخ استثمارات بهدف إحياء مبنى فندق بيراميدز سياج بالهرم المتوقف منذ 2010، وتحويله إلى مستشفى علاجي.

وأضافت المصادر أن المجموعة تعتزم التقدم بعرض للبنوك الدائنة للفندق الذي يقع في المريوطية لشرائه وتحويله إلى مستشفى، بعد الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة.

وتعرض الفندق الذي تأسس في 1974 للإيقاف بعد أن أزمات مالية بين المالك السابق للفندق وعدد من البنوك، كما تعرض الفندق لعدة حوادث حريق أثرت على بنيته التحتية.

وكشفت أن البنوك الدائنة، كانت قد عرضت الفندق للبيع فى مزاد علني خلال الربع الأخير من العام الماضي، ولكن العملية باءت بالفشل، حيث بلغ تقييمه نحو 185 مليون جنيه.

وتأسست شركة "علاج" في 1994 بهدف تقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية، ونجحت فى دخول السوق المصرية عبر تملك مستشفيات الأمل بالمهندسين، وابن سينا، والإسكندرية الدولي، بالإضافة إلى أخرى تحت الإنشاء، مثل العروبة بمصر الجديدة، والعقاد فى أسيوط، وفاروس بالإسكندرية، ومشرق في الدقي.

ويبلغ حجم الاستثمارات السعودية في مصر 101 مليار ريال تمثل في 2,900 مشروع موزعة على القطاعات الإنتاجية والخدمية كافة، بحسب رئيس "الاتحاد العام للغرف التجارية" في مصر  أحمد الوكيل .

وأتاح قانون الاستثمار الجديد الذي وافقت عليه الحكومة المصرية، زيادة الاستثمارات السعودية في مصر، ورفع التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين في المجالات الاستثمارية، وعلى رأسها التعاون في مجالات النقل، والمواصلات والمقاولات، والسياحة، وفقاً لتصريح الرئيس الفخري لـ"جمعية رجال الأعمال المصريين" حسين صبور في 10 سبتمبر (أيلول) 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND