عقارات

آخر مقالات عقارات

يعود سبب نمو القطاع العقاري في عجمان إلى تطوير البنى التحتية



الاقتصادي – الإمارات:

بلغت قيمة التصرفات العقارية في عجمان 13.5 مليار درهم خلال العام الماضي، مدعومةً بنمو الإقبال على الاستثمار العقاري في الإمارة، بحسب رئيس "دائرة الأراضي والتنظيم العقاري" الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي.

وقال النعيمي لصحيفة "الاتحاد": "إن القطاع العقاري في عجمان يشهد خلال المرحلة الحالية، زيادة في الطلب على العقارات الجاهزة من قبل مستثمرين عقاريين من مواطني دول الخليج، خصوصاً من السعودية والكويت".

وأرجع سبب نمو القطاع العقاري في الإمارة إلى تطوير وتحديث البنى التحتية، واستحداث القوانين التي تضمن حقوق المستثمرين، لافتاً إلى دور القوانين التي أصدرها الشيخ حميد بن راشد النعيمي ، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في تنظيم السوق العقاري، وتعزيز الثقة بين المتداولين والمستثمرين.

وأضاف النعيمي أن "دائرة الأراضي والتنظيم العقاري" تسعى لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، والمتمثلة في تحسين بيئة الاستثمار العقاري، وتعزيز مساهمة القطاع في النمو الاقتصادي للإمارة، بما يتوافق مع رؤية "عجمان 2021".

ويعد القطاع العقاري في عجمان محركاً رئيساً للنشاط الاقتصادي في الإمارة، ويحظى بدعم ورعاية من حكومة عجمان، التي توفر له سبل التطور والنمو، من خلال تعزيز أداء البنية التحتية، وحفظ حقوق المستثمرين، وتهيئة المناخ الاستثماري في القطاع.

وبلغت قيمة التصرفات العقارية التي سجلتها "دائرة الأراضي والتنظيم العقاري" خلال الأشهر التسعة الأولى من 2017 حوالي 7.8 مليار درهم، مقابل 7.3 مليار درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND