حكومي

آخر مقالات حكومي

تراوحت مدة الإغلاق بين شهر إلى 6 أشهر



الاقتصادي – الإمارات:

 

أغلقت "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" ممثلة بقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص، 27 منشأة طبية خاصة، و15 منشأة صيدلانية العام الماضي، بسبب رصد مخالفات لمعايير سلامة المنشآت الصحية والصيدلانية.

وحسبما أكده وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص ونائب رئيس لجنة التراخيص الطبية أمين الأميري، في بيان صحفي، فإن مدة الإغلاق تراوحت بين شهر إلى 6 أشهر، تبعاً لحجم المخالفة وتأثيرها المباشر على صحة الفرد والمجتمع.

وتنوعت المخالفات المرصودة بين سوء تخزين الأدوية والمستحضرات الصيدلانية، وعدم التزام المنشأة بالمعايير الهندسية واتباع تعليمات النظافة والتعقيم للأدوات الطبية، وعدم التخلص من النفايات الطبية، وعدم توافر نظام تهوية للمنشأة الطبية والصيدلانية.

وحول أخطر المخالفات، قال الأميري إنه من أخطر المخالفات التي تم رصدها هي التلاعب في سجلات صرف الأدوية المراقبة، وما يعنيه ذلك من انعكاسات سلبية على الأمن المجتمعي، وكذلك صرف مضادات حيوية دون وصفة طبية.

وأشار نائب رئيس لجنة التراخيص الطبية، إلى أن "وزارة الصحة" أجرت حملات تفتيشية على 2,256 منشأة صحية وصيدلانية، من أصل 2,608 منشأة صحية وصيدلانية مسجلة بالوزارة خلال 2017.

وفي المقابل، كشف وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص عن افتتاح 52 منشأة طبية جديدة في 2017، مبيّناً حرص الوزارة على تشجيع الاستثمار في القطاع الصحي والصيدلاني.

وبدأت "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" في وقت سابق من فبراير (شباط) 2018، بتقديم باقة من خدمات الترخيص تشمل خدمات ترخيص المنشآت الصحية الخاصة، وترخيص المؤسسات الصيدلانية، إلى جانب تجديد الترخيص لكل منهما إلكترونياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND