تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتسم التجمع الافتراضي بمزايا تجعله منصة مثالية للابتكار البحري



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت "سلطة مدينة دبي الملاحية" يوم الثلاثاء مبادرة "تجمع دبي البحري الافتراضي" التي تهدف إلى تعزيز الكفاءة في تقديم محفظة واسعة من الخدمات البحرية التي يجود بها قطاع دبي البحري إلى كافة المستثمرين البحريين من شتى أرجاء العالم.

ويتسم التجمع الافتراضي بمزايا تفاعلية عالية المستوى تجعله منصة ترويجية مثالية للبحث والتطوير والابتكار البحري، سيّما وأنه يشمل بوابة معلوماتية ومعرفية شاملة ومركز افتراضي بحري للابتكار والبحث والتطوير والتدريب، إلى جانب مؤشر القطاع البحري.

وجاء إطلاق المبادرة خلال افتتاح فعاليات الدورة السادسة والعشرين من "معرض دبي العالمي للقوارب"، الحدث الأكبر من نوعه في مجال الملاحة البحرية بمنطقة الشرق الأوسط، والذي يقام في الفترة من 27 فبراير (شباط) الجاري إلى 3 مارس (آذار) القادم بموقعه الجديد "قناة دبي المائية" في جميرا.

وقال المدير التنفيذي لـ "سلطة مدينة دبي الملاحية" عامر علي "يندرج إطلاق "التجمع البحري الافتراضي" في إطار المساهمة بترجمة أهداف "إمارات ما بعد النفط"، سيّما وأنه قائم على تسخير الابتكار والتحول الذكي في خدمة القطاع البحري وفق أربع دعائم تتمثل في تطوير التجمع البحري والتمكين والتوعية والمشاركة، للوصول بدبي إلى موقع الصدارة بين التجمعات البحرية الأكثر تنافسية وجاذبية في العالم."

ويحتضن القطاع البحري في دبي حالياً أكثر من 5,500 شركة تشغّل 13 ألف نشاطاً بحرياً يرفد الاقتصاد الوطني بأكثر من 76 ألف وظيفة، وسيساهم القطاع في تعزيز مكامن قوة التجمع البحري، خاصةً ملاك السفن والموانئ والعمليات الهندسية والدعم البحري، بغية تفعيل مساهمة القطاع البحري في الناتج المحلي الإجمالي لدبي، والبالغة 7%.

وتندرج مبادرة "تجمع دبي البحري الافتراضي" ضمن محفظة المبادرات الذكية التي يتم استعراضها حالياً في جناح "سلطة مدينة دبي الملاحية" ضمن "معرض دبي العالمي للقوارب 2018".

ويعمل "التجمع الافتراضي" على تسهيل وصول اللاعبين الرئيسيين ضمن القطاع البحري الإقليمي والدولي إلى محفظة متكاملة من الخدمات البحرية الذكية ومعلومات شاملة حول أبرز المبادرات المنضوية تحت مظلة "سلطة مدينة دبي الملاحية"، وعلى رأسها "استراتيجية القطاع البحري"، الهادفة إلى ترسيخ مكانة دبي المتقدمة في مصاف أهم التجمعات البحرية العالمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND