تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أظهرت التحاليل أن الزيت المستخدم في الحلاوة زيت السمسم



الاقتصادي – خاص:

نفت " مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق " ما أثير في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية عن غش الحلاوة الطحينية باستخدام زيت النخيل بدلاً من زيت السمسم، وذلك بعد التحليلات التي أجرتها.

وأكدت المديرية عبر صفحتها على الفيسبوك، أن دوريات حماية المستهلك قامت بسحب 11 عينة من ماركات الحلاوة المختلفة وبشكل فوري بعد ما تم نشره من وثيقة تشير لوجود زيت النخيل في إحدى علب الحلاوة.

وبحسب مديرية التموين، فقد بيّنت نتائج التحاليل لكافة العينات التي تم سحبها خلوها تماماً من زيت النخيل، وثبت أن الزيت المستخدم هو زيت السمسم فقط.

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي،  صورة لتحليل أجري على علبة حلاوة من أحد الماركات الشهيرة في المخبر التابع لـ"هيئة الطاقة الذرية"، أظهر أن الزيت المتواجد على سطح العلبة هو زيت النخيل.

وأكد مدير مخبر التحاليل في "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق" يحيى خالد ان ما أثير من دخول زيت النخيل في صناعة الحلاوة غير ممكن لأن الطعم سيكون غير مستساغ، كما أن الزيت سيتجمد على وجه الحلاوة إن وجد.

 وبيّن أن غش مادة الحلاوة يتم غالباً بإضافة النشاء كمادة رخيصة ضمن المكونات، وأما إضافة مادة مبيضة كالتالك فهو نادر الحدوث ويقوم به بعض الدخلاء على هذه الصناعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND