تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تسيطر الشركة على 20% من إجمالي قطاع مطاعم الخدمات السريعة



 

الاقتصادي – السعودية:

قال الرئيس العام لشركة "الرياض العالمية للأغذية" الأمير مشعل بن خالد آل سعود إن الشركة تهدف لافتتاح أكثر من 25 فرع ماكدونالز جديد في المملكة خلال العام الجاري، على أن يصل عدد الفروع إلى 500 فرع قبل نهاية 2027.

وأضاف مشعل بن خالد بن فهد آل سعود لموقع "أرقام"، أن الشركة تسيطر على حصة سوقية هي الأكبر بنسبة 20% من إجمالي قطاع مطاعم الخدمات السريعة، وهي ضعف حصة المنافسين الآخرين، وتعادل مبيعاتها ثلاثة أضعاف مبيعات الشركات المنافسة بالقطاع.

وتدير "الرياض العالمية للأغذية" سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية من المملكة إلى جانب شركة "رضا للخدمات الغذائية" المحدودة صاحبة حق امتياز "ماكدونالز" في المناطق الغربية والجنوبية.

وبلغ عدد فروع "ماكدونالدز" في السعودية أكثر من 271 فرعاً، منها 161 فرعاً لشركة "الرياض العالمية للأغذية" بالمناطق الوسطى والشرقية الشمالية و110 فروعاً لشركة "رضا للخدمات الغذائية" في المناطق الغربية والجنوبية.

ووقعت شركة "الرياض العالمية للأغدية" في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي مع شركة "أمان للتطوير والاستثمار العقاري" اتفاقية شراكة استراتيجية استثمارية لإقامة مشاريع حيوية وتوفير مواقع مميزة لمطاعم "ماكدونالدز" ضمن سياسة التوسع الجغرافي والاستثماري للطرفين.

وتوقعت "منظمة الأمم المتحدة" أن يزداد الطلب على المواد الغذائية في السعودية بسبب احتماليات نمو عدد السكان بنسبة 2% ليصل إلى ما يقارب 35 مليون نسمة بحلول 2020، إضافة لتأثير مشروع "مدينة نيوم" والذي يركز بشكل رئيسي على قطاع الأغذية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND