تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تجهيز استمارات المنشآت تمهيدا لاستلامها وعودة العمل فيها



الاقتصادي – خاص:

 

أعلن رئيس مجلس إدارة " غرفة صناعة دمشق وريفها " سامر الدبس عن بدء تسليم المنشآت الصناعية والحرفية في منطقة القدم لأصحابها بعد عودة الأمان للمنطقة وذلك بداية الأسبوع المقبل.

وأشار الدبس خلال اجتماع عقد اليوم مع نحو 400 صناعي من المنطقة، أن الغرفة ستقوم بتجهيز استمارات لكل المنشآت الموجودة في هذه المنطقة لترسلها إلى الجهات المعنية، وعندها يمكن لأصحاب هذه المنشآت استلامها وبدء ترميمها تمهيداً للعودة للعمل.

وأكد أن الغرفة ستعمل وبالتنسيق مع الحكومة لإصلاح البنى التحتية لهذه المنطقة والتعويض عن الأضرار التي لحقت بالمنشآت المتضررة بناء على الضبوط التي سيتم تنظيمها، داعياً الصناعيين إلى استلام منشآتهم وتأمين الحماية لها لحين عودتها للعمل. 

بدوره أكد نائب رئيس الغرفة محمد كامل سحار أنه تم تشكيل لجنة في نطاق الغرفة مهمتها مساعدة الصناعيين على استلام منشاتهم والتأكد من ملكية هذه المنشآت بحسب الوثائق المناسبة، لافتاً الى أن وفداً من الغرفة سيقوم بزيارة المنطقة خلال الأسبوع القادم للوقوف على واقع هذه المنشآت وتقدير احتياجات استعادة العمل فيها.

وشهدت محافظة ريف دمشق خلال العامين الماضيين عودة الأمان لعدة مناطق صناعية كفضلون 1 و2 وتل كردي، حيث تم العمل على إعادة البنى التحتية لهذه المناطق وعادت عدد من المنشآت فيها للعمل وبنسب متفاوتة، حيث لازالت هنالك بعض العوائق التي تقف أمام عودة العمل لما كان عليه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND