معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلنت "دائرة السياحة والتسويق التجاري" في دبي إطلاق "مهرجان دبي الأخضر" والذي ستقام فعالياته على مدار 7 أيام في العديد من مواقع الإمارة خلال شهر نيسان (أبريل) القادم.

وذكرت صحيفة "البيان" أن تنظيم المهرجان يأتي التزاماً من "دائرة السياحة والتسويق التجاري" بدبي بدعم رؤية الإمارات 2021، والتي تقوم على وضع الأساس لبناء اقتصاد بيئي مستدام يدعم تطلعات الإمارة والدولة على المستويين الإقليمي والدولي فيما يخص الحفاظ على البيئة.

وعبر مدير عام الدائرة خالد أحمد بن سليم عن فخره بإطلاق "مهرجان دبي للسياحة الخضراء"، والذي يعد حدثاً عالمياً يعتبر الأول من نوعه في المنطقة والذي يضم كافة فئات المجتمع، ويهدف إلى رفع مستويات التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وتطوير ممارسات الاستدامة البيئية الخضراء، فضلاً عن إشراك المؤسسات والهيئات الحكومية، إضافة إلى القطاع الخاص من مختلف القطاعات السياحية والتجارية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية لطرح تجاربهم العملية وإتاحة الفرصة لتفعيل ممارسات أكثر تطوراً وأهم في نتائجها الواقعية.

وأضاف قائلاً: "يعتبر هذا المهرجان بمثابة منصة عالمية تجمع كافة الخبرات والمنتجات التي تهدف إلى توحيد الجهود وتعزيز ممارسات الاستدامة البيئية، والطرق والحلول التي يمكن للجميع أفراداً ومنظمات تبنيها لتعزيز الاقتصاد البيئي وللحفاظ على البيئة في دبي".

وأوضح أنه "سيتسنى لأفراد المجتمع المهتمين بحماية البيئة وأمور التنمية المستدامة المشاركة بأفكارهم وتطلعاتهم حول مستقبل البيئة في دبي، وسيشكل المهرجان البيئة المناسبة والمشجعة على مشاركة الأفراد بالنشاطات البيئية ودعمهم للشعور بالمسؤولية الاجتماعية تجاه بيئتهم وتعليمهم الممارسات البيئية الصحيحة على صعيد الحياة اليومية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND