حكومي

آخر مقالات حكومي

اعتمدت عملية الفرز على حاجة الجهات العامة ورغبات المهندسين



الاقتصادي – سورية:

 

أصدرت رئاسة "مجلس الوزراء" قراراً بفرز 6,692 مهندساً من خريجي 2015- 2016 إلى الجهات العامة في الدولة، والمهندسين الذين تقل معدلات تخرجهم عن 60% من الأعوام السابقة وتقدموا بطلباتهم إلى رئاسة المجلس.

واعتمدت عملية الفرز على حاجة الجهات العامة في الدولة من المهندسين، ورغبات المهندسين وتناسبها مع الحاجات المعلنة، وتسلسل معدلات التخرج حتى يتم تأمين العدد المطلوب وفق حاجات الجهات العامة، وفق ما أوردته "سانا".

وصدر القرار، بعد تشكيل لجنة وزارية لتحديد احتياجات الجهات العامة من المهندسين، واقتراح آلية توزيعهم عليها بزيادة أعداد المفرزين إلى الوزارات الاختصاصية، وفرز المهندسين الأوائل على الجامعات الحكومية.

وضمت اللجنة الوزارية ممثلين عن، "وزارة الأشغال العامة والإسكان" و"وزارة النقل" و"وزارة الاتصالات والتقانة" و"هيئة التخطيط والتعاون الدولي" و"الأمانة العامة لرئاسة "مجلس الوزراء"، مهمتها إجراء توصيف دقيق لكل الاختصاصات الهندسية للاستفادة منها.

وجاء الفرز مراعياً لمختلف التخصصات، مع التركيز على إعطاء الوزارات الاختصاصية أكبر عدد من المهندسين المختصين كـ"وزارة الأشغال العامة" و"الإدارة المحلية" و"وزارة النقل" للتحضير لإعادة الإعمار، وفق ما أعلنه مدير التنمية الإدارية والموارد البشرية في رئاسة مجلس الوزراء لؤي البني لصحيفة "الوطن".

وفي مطلع آذار الجاري، اعتمدت لجنة رسم السياسات والبرامج الاقتصادية في رئاسة "مجلس الوزراء" آلية جديدة لفرز المهندسين، تمحورت على فرز المهندسين وفق الاختصاص الهندسي بنسبة 70 – 80% إلى الوزارات الاختصاصية، و20 – 30% إلى بقية الوزارات والجهات العامة، إضافةً لضم المهندسين الذين تقل معدلات تخرجهم عن 60% إلى لوائح الفرز السابقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND