إعلام

آخر مقالات إعلام

كرمت عرب نيوز رئيس تحريرها السابق خالد المعينا



الاقتصادي:

أطلقت صحيفة "عرب نيوز" التي تصدر باللغة الإنجليزية، تصميمها الجديد ورؤيتها للمستقبل خلال فعاليات "منتدى الإعلام العربي" في دبي.

وقال رئيس تحرير الصحيفة، فيصل عباس: "يأتي إطلاق التصميم الجديد كخطوة مهمة على طريق التحول الرقمي والتوسع الدولي الذي بدأته عرب نيوز قبل عامين، وهذا جزء من رؤية الصحيفة المزمع إنجازها بحلول 2020 تزامناً مع ذكرى تأسيس الصحيفة الخامسة والأربعين".

وانتقد عباس في كلمته استمرار الحديث عما يُسمى "حرب الإعلام الورقي والإلكتروني"، لافتاً إلى أن ظاهرة الأخبار الكاذبة تنتشر وتتوسع بينما ينشغل الإعلاميون في جدال عقيم وتحدي المتغيرات.

وأضاف أن المقولة الشهيرة التي تقول "الضحية الأولى للحروب هي الحقيقة" تنطبق تماماً على ما يجري في الإعلام.

وشهد حفل إطلاق التصميم الجديد، عرضاً موجزاً عن مسيرة "عرب نيوز" منذ تأسيسها في جدة خلال 1975، واستعراضاً لما حققته الجريدة خلال العامين الماضيين من إنجازات صحفية، وافتتاح مكاتب جديدة، ونمو في القراءات الإلكترونية، وشراكة مع "يوغوف" الدولية للاستطلاعات، وإطلاق موقعها الباكستاني كأول نسخة دولية للصحيفة.

وكرمت "عرب نيوز" رئيس تحريرها السابق خالد المعينا، حيث سلمه عباس بالنيابة عن رئيس مجلس إدارة "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق" الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، درعاً تكريمياً خاصاً، تقديراً لجهوده التي بذلها المعينا خلال فترتي رئاسته للصحيفة والتي امتدت 24 عاماً.

وشاركت مدير المكتب الإعلامي في " حكومة دبي " منى غانم المري ، في تقديم "جائزة عرب نيوز للإنجاز مدى الحياة" إلى المعينا، وأشادت بإنجازاته ومشاركته في "منتدى الإعلام العربي" منذ تأسيسه.

وتعد جريدة "عرب نيوز" اليومية، أول جريدة سعودية تصدر باللغة الإنجليزية، وتهتم بالشأن السعودي والعربي، وتستهدف شريحة رجال الأعمال والمسؤليين التنفيذيين والدبلوماسيين.

وتأسست "عرب نيوز" في أبريل (نيسان) 1975، وتوزع في دول الخليج العربي والولايات المتحدة، وتعتبر أكثر الجرائد الإنجليزية انتشاراً وتوزيعاً في العالم العربي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND