عقارات

آخر مقالات عقارات

اشترى مستثمرون خلال النصف الأول 9,702 شقة قيد الإنجاز



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

شهد سوق دبي العقاري تسجيل صفقات بيع على الخريطة (لا تزال قيد الإنجاز) بـ13 مليار درهم قيمة 10,310 وحدات سكنية وتجارية خلال النصف الأول من العام الجاري، حسب بيانات " دائرة الأراضي والأملاك في دبي ".

وأظهر تقرير الدائرة والذي نقلته صحيفة "البيان" أن صفقات الشقق السكنية والتجارية تفوقت على باقي السلع العقارية، حيث اشترى مستثمرون خلال النصف الأول 9,702 شقة قيد الإنجاز تجاوزت قيمتها 10.8 مليارات درهم.

وكان نصيب الفلل السكنية قيد الإنجاز 610 صفقات بقيمة تجاوزت 1.4 مليار درهم، وفقاً للتقرير.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، شهد السوق العقاري في دبي إنجاز 13 ألفاً و759 صفقة عقارية من مختلف الفئات، بقيمة إجمالية 58 مليار درهم.

ويسهم القطاع العقاري في دبي إلى جانب قطاعات الصناعة والسياحة والضيافة والترفيه في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى الإمارة، كما تلعب هذه القطاعات دوراً بارزاً في زيادة الناتج المحلي للإمارة، وتسريع وتيرة نمو الاقتصاد الوطني، بما يتوافق مع مرحلة اقتصاد ما بعد النفط التي رسمتها الحكومة.

ويعد القطاع العقاري في دبي محركاً رئيساً للنشاط الاقتصادي في الإمارة بشكل خاص والدولة بشكل عام، ويحظى بدعم " حكومة دبي " من خلال تعزيز أداء البنية التحتية، وحفظ حقوق المستثمرين، وتهيئة المناخ الاستثماري في القطاع.

وعلى صعيد الدولة، أوضحت شركة " جيه إل إل " في وقت سابق من العام أن القطاع العقاري في الإمارات استمر بالتراجع في 2017، نظراً لمجموعة عوامل أهمها تباطؤ حركة النمو الاقتصادي، حيث تراجع النمو عن مستواه التاريخي الذي بلغ 4.1% ليقف عند 1.7% في 2017.

وتوقعت الشركة حينها أن تسجل دبي أسرع معدل نمو على مستوى الدولة خلال 2018، ويعود ذلك جزئياً إلى زيادة إنفاق الحكومة عن الحد المعلن في ميزانية 2018 بنسبة 20%، والتي تصب معظمها في مشروعات البنية التحتية والمشروعات المتعلقة باستضافة معرض " إكسبو 2020 ".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND