أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

استحوذت أمانات على مدرسة نورث لندن كوليجييت وجامعة أبوظبي القابضة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

بلغت قيمة الاستحواذات التي نفذتها شركة " أمانات القابضة " في قطاع التعليم خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 1.047 مليار درهم.

واستحوذت أمانات منذ أيام على أصول مدرسة "نورث لندن كوليجييت" في دبي من مجموعة " بي.إن.سي " للاستثمار المالكة لـ" مجموعة صبحة "، مقابل 360 مليون درهم.

وتقع مدرسة نورث لندن ضمن مشروع "صبحة هارتلاند" في " مدينة محمد بن راشد آل مكتوم ديستريكت ون "، على مساحة 38 ألف متر مربع.

وأبرمت أمانات الشهر الماضي اتفاقية مبدئية مع " مجموعة أبراج " لشراء حصتها في " جامعة ميدلسكس دبي "، مقابل 367 مليون درهم (100 مليون دولار).

وافتتحت جامعة ميدلسكس في 2005 ولديها أكثر من ثلاثة آلاف طالب وتقدم مجموعة متنوعة من البرامج لطلبة المراحل الجامعية الأولية وطلاب الدراسات العليا.

وفي مارس (آذار) الماضي، استحوذت أمانات على 35% من شركة " جامعة أبوظبي القابضة " بـ320.4 مليون درهم.

والاستحواذ في علم الاقتصاد والتجارة والأعمال هو السيطرة المالية والإدارية لإحدى الشركات على النشاط التجاري لشركة أخرى بشراء الأسهم كاملة أو جزء كبير منها، بحيث تصبح مخولة قانونياً بتعيين مجلس إدارة في الشركة المستحوذ عليها، مما يعني التبعية الإدارية والمالية للشركة الأم.

استحواذات سابقة

نفذت أمانات في الأعوام الماضية العديد من الاستحواذات بمجال التعليم، حيث رفعت في ديسمبر (كانون الأول) الماضي حصتها في شركة " تطوير التعليم القابضة " بنسبة 5.3% إلى 21.7%.

وتملك أمانات 16% في مجموعة " مدارس التعليمية " الإماراتية، وبلغ إجمالي الاستثمارات التي طرحتها منذ التأسيس وحتى نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي 732 مليون درهم، تعادل نحو 30% من رأس المال.

وقالت الشركة في ديسمبر الماضي أنها تنوي إنفاق 1.8 مليار درهم على استحواذات في قطاعي الصحة والتعليم.

وتأسست "أمانات القابضة" من قبل مجموعة تضم 37 مستثمر محلي وعالمي، وتعتبر أول إصدار أولي يدرج في " سوق دبي المالي " لشركة تنشط في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، وبدأ التداول عليها في 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2014.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND