عقارات

آخر مقالات عقارات

قدمت المراكز بدمشق نحو 250 ألف خدمة خلال 5 أشهر



الاقتصادي – سورية:

 

قدمت مراكز خدمة المواطن في دمشق التابعة للمحافظة، نحو 250 ألف خدمة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، جاء بينها تسجيل 9,160 عقد إيجار.

وتضمنت الخدمات الأخرى، تقديم 47 ألف سجل عدلي، و1,500 ترخيص إداري، و3,872 خدمة عقارية، ونحو 30 ألف بيان غير موظف، و130 ألف سجل مدني، و4,842 تصديقاً من الخارجية السورية، و6,877 بياناً من التخطيط العمراني، وفق ما ذكرته مديرة مراكز خدمة المواطن في دمشق هالة الدهيم، لصحيفة "الوطن".

وتشهد العاصمة وضواحيها إقبالاً على الإيجارات رغم ارتفاع الأسعار الرائجة حالياً، نتيجة اضطرار الكثير من العائلات إلى ترك منازلها بسبب الأوضاع واللجوء إلى مناطق أخرى.

ومقارنةً مع العام الماضي، فإن عقود الآجار المسجلة لدى مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشـق شهدت ارتفاعاً هذا العام، حيث كان عددها 9 آلاف عقد آجار منذ بداية 2017 وحتى آب من العام نفسه.

ويأتي العمل بمراكز خدمة المواطن بهدف التسهيل على المواطنين وتمكينهم من استخراج عدة أوراق رسمية في مكان واحد، وخلال فترة زمنية قصيرة، حيث تشمل الخدمات المقدمة في المركز أكثر من 20 خدمة لعدد من جهات الدولة.

ومن الخدمات التي تقدمها المراكز هي ترخيص إداري، تسليم ترخيص، تجديد ترخيص، تصديق، ترخيص فض ختم، شكاوى، تصديق سجل تجاري، عقود الإيجار، سجل مدني، سجل عدلي، غير موظف، تصديق وثائق من الخارجية، الموافقة على إقامة حفلات فنية، وعقود التأمين الإلزامي للمركبات، وغيرها من الخدمات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND