رياضة

آخر مقالات رياضة

زاد سعر الفرنسي جريزمان والبرازيلي كوتينيو والبلجيكي هازارد بين 10و 20 مليون يورو



الاقتصادي – رياضة:

 

ارتفعت القيمة السوقية لأسعار نجوم الكرة بعد انتهاء المونديال الروسي، وتراوحت الزيادة بين 10 و20 و30 مليون يورو، فزادت قيمة نجم فرنسا كيليان مبابي بـ30 مليون يورو، لتصل قيمته السوقية الجديدة إلى 150 مليون يورو، وقفزت قيمة مواطنه جريزمان إلى 120 مليون يورو بعدما كانت 100 مليون يورو، وهي نفس قيمة كل من البلجيكي هازارد والبرازيلي كوتينيو اللذان زادت قيمتهما بمقدار 10 ملايين يورو، من أصل 110 ملايين يورو قبل المونديال.

ونشر موقع "78 الرياضي" الروسي لائحة بأسعار معظم نجوم كأس العالم الأخيرة، وفيها اعتلى نجما الكرة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا القائمة بـ180 مليون يورو، محافظين على سعرهما قبل بطولة كأس العالم، وذلك بعد ظهورهما بأداء مخيب صدم عشاقهما الكثر حول العالم.

وأوضح الموقع الروسي، أن سعر نجم "باريس سان جيرمان" والمتوج بلقب أفضل لاعب صاعد في المونديال، كيليان مبابي، يوازي سعر كل من هداف كأس العالم الإنجليزي هاري كين والبلجيكي كيفين دي بروين واللاعب محمد صلاح نجم "ليفربول" الإنجليزي، الذين حافظوا على أسعارهم كما كانت سابقاً.

ويساوي الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب "جوفنتوس" الإيطالي 110 ملايين يورو، وهو أكثر من زميله الجديد في الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ10 ملايين يورو، وهو نفس المبلغ الذي يزيد فيه عن الإنجليزي ديلي آلي والبلجيكي روميلو لوكاكو الذي زاد سعره 10 ملايين يورو بعد البطولة، بعدما كان 90 مليون يورو قبل المونديال.

وفي السياق ذاته، ارتفعت قيمة بعض لاعبي منتخب روسيا، الذي وصل إلى الدور ربع النهائي في المونديال، فزاد سعر 13 من نجومه بينما حافظ 5 على أسعارهم وتراجعت أسعار 5 مثلهم.

ويعد النجم الروسي ألكسندر جولوفين أكثر اللاعبين الروس زيادة في أسعارهم بوصوله إلى قيمة سوقية بلغت 25 مليون يورو، وتبدي عدة أندية أوروبية اهتمامها باللاعب أبرزها "برشلونة" الإسباني و"جوفنتوس" الإيطالي.

وساهم الفرنسي أنطوان جريزمان لاعب نادي "أتليتكو مدريد" بتحقيق اللقب لمنتخب بلاده، بعدما سجّل لـ"الديوك" 4 أهداف في المونديال، وقدم زميله ولاعب "باريس سان جيرمان" كيليان مبابي مستوى مميز مع "الديوك" الفرنسية في البطولة ذاتها، بتسجيله أربعة أهداف أبرزها هدفيه في مرمى الأرجنتين وآخر في النهائي أمام كرواتيا.

وقدم كل من البلجيكي إدين هازارد نجم "تشيلسي" اللندني، ونجم "برشلونة" الإسباني، البرازيلي فيليب كوتينيو أداءً مميزاً في البطولة، وسجّل هازارد 4 أهداف، بالمقابل كوتينيو اكتفى بتسجيل هدفين للبرازيل لكنه ساهم بشكل كبير بوصول بلاده للدور ربع النهائي.

وانتقل مبابي في صيف العالم الماضي من نادي الإمارة الفرنسية "موناكو" إلى "باريس سان جيرمان" على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء.

وفاز المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم روسيا 2018، بعد الفوز على منتخب كرواتيا 4-2 وهو اللقب الثاني لمنتخب "الديوك" الفرنسية بعد لقب مونديال فرنسا 1998، عندما فاز زين الدين زيدان ورفاقه على البرازيل يومها 3-0.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND