تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وقع الاتفاقية رئيس مجموعة جيانغسو ورئيس سوق أبوظبي العالمي



الاقتصادي – الإمارات:

 

اتفقت حكومة مقاطعة جيانغسو الصينية على تأسيس أول شركة خدمات مالية مملوكة للجمهورية الصينية في "سوق أبوظبي العالمي"، لتقديم الخدمات المالية للمشاريع الصينية ودعم توسعها في المنطقة ضمن إطار مبادرة "الحزام والطريق".

ووقع الاتفاقية كل من رئيس مجلس إدارة مجموعة "جيانغسو الصين الدولية" بن وانغ، ورئيس مجلس إدارة "سوق أبوظبي العالمي" أحمد علي الصايغ، وفق بيان أصدرته حكومة المقاطعة الصينية.

وبحسب البيان، فإن الشركة الصينية الجديدة تحمل اسم "مجموعة التعاون الصناعي المالية المحدودة"، وستتواجد في مدينة خليفة الصناعية أبوظبي "كيزاد"، وستعمل على دعم جهود تدويل العملة الصينية واستخدامها في المشاريع الاستثمارية والمالية.

ويأتي توقيع الاتفاقية على هامش الأسبوع الإماراتي الصيني، وزيارة رئيس جمهورية الصين شي جين بينغ إلى دولة الإمارات، بحضور ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتبادلت دولة الإمارات أمس 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الصين، وشملت عدة مجالات منها الصناعية والزراعية والإلكترونية والبترولية، بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون الثنائي بين البلدين.

وأعلنت الصين عن مبادرة "الحزام والطريق" لأول مرة في 2013، بهدف إعادة طريق الحرير القديم وجعله بمسارين بري وبحري، وتتضمن المبادرة خلق تعاون بين الدول الواقعة على الطريق الممتد من الصين إلى أوروبا مروراً بآسيا والشرق الأوسط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND