حكومي

آخر مقالات حكومي

سيتم تطبيق قرار تعديل السرعات بناء على دراسات ومقارنات معيارية دقيقة



الاقتصادي – الإمارات:

 

تبدأ " القيادة العامة لشرطة أبوظبي " اعتباراً من 12 أغسطس (آب) المقبل، بتطبيق الإجراءات الخاصة بإلغاء هامش السرعة على الطرق في الإمارة، وتعديل السرعات المعمول بها حالياً، وتوحيد سرعة ضبط الرادار مع سرعة اللوحات المرورية.

وأوضح القائد العام لـ" شرطة أبوظبي " محمد خلفان الرميثي، أن قرار تعديل السرعات الذي سيتم تطبيقه قريباً، جاء بناء على دراسات ومقارنات معيارية دقيقة أجرتها " القيادة العامة لشرطة أبوظبي " و" دائرة النقل " و" دائرة التخطيط العمراني والبلديات ".

وأضاف أن هذه الدراسات أُجريت على مؤشرات الحوادث المرورية، وكثافة الحركة المرورية، وتضمنت تحليلاً للحوادث المرورية والخصائص الهندسية للطرق، فضلاً عن إجراء مسح مروري لمعرفة سلوك السائقين والتغيير في سرعاتهم مقارنة بسرعة الطريق.

وتضمنت الدراسات مقارنات معيارية عن السرعة، وهامش السرعة، مع بعض الدول التي حققت نتائج متميزة في مستويات السلامة المرورية للاستفادة من تطبيقاتها، بهدف الوصول إلى أعلى مستويات السلامة المرورية.

وأضاف الرميثي أنه سيتم تعريف الجمهور وتوعيتهم بالسرعات الجديدة، وإلغاء هامش السرعة على الطرق الداخلية والخارجية لأبوظبي، من خلال حملة توعية شاملة تهدف إلى تثقيفهم بأهمية وفوائد إلغاء هامش السرعات.

ودعا الرميثي السائقين إلى الالتزام التام بالسرعات الجديدة، والتي تم تحديدها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، مؤكداً حرص الحكومة واهتمامها بأمن وسلامة كافة مستخدمي الطريق.

ومن جانب آخر، نفت " نيابة مرور أبوظبي " الأخبار التي تم تداولها مؤخراً حول تحديد نسبة تخفيض المخالفات المرورية، ومخالفات دائرة النقل بأبوظبي " مواقف " بنسبة 25% من إجمالي قيمة المخالفات المحررة، مؤكدةً أنها "غير دقيقة، ولا يوجد تحديد لنسبة التخفيض".

وفي الأيام القليلة الماضية، تم نشر أخبار تفيد بأن نيابة المرور في أبوظبي حددت نسبة التخفيض على المخالفات المرورية ومخالفات "مواقف" بـ25%، على جميع المخالفات المسجلة في مدينة أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة فقط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND