أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

الشامسي: يعد الاستحواذ على ميدلسكس سادس استحواذ للشركة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

استحوذت شركة " أمانات القابضة " على 100% من ملكية شركة "موكا أديوكيشن هولدينجس" في " جامعة ميدلسكس دبي " بـ369 مليون درهم.

ونقل موقع "مباشر" عن رئيس مجلس إدارة أمانات حمد الشامسي قوله إن الاستحواذ على جامعة ميدلسكس يعد سادس استحواذ أنجزته الشركة لتضمه إلى محفظتها من الشركات.

وتعود رغبة أمانات بالاستحواذ على الجامعة إلى يونيو (حزيران) الماضي، حيث أبرمت اتفاقية مع " مجموعة أبراج " لشراء حصتها في جامعة ميدلسكس، مقابل 367 مليون درهم (100 مليون دولار).

وافتتحت جامعة ميدلسكس في 2005 ولديها أكثر من 3 آلاف طالب وتقدم مجموعة متنوعة من البرامج لطلبة المراحل الجامعية الأولية وطلاب الدراسات العليا.

وتوفر الجامعة مجموعة متكاملة من البرامج التعليمية والشهادات تشمل المرحلة التأسيسية والبكالوريوس والماجستير في مختلف التخصصات والتي تشمل إدارة الأعمال والحقوق والفنون والتصميم والعلوم والتكنولوجيا والصحة والتعليم إضافة إلى الإعلام.

وتأسست "أمانات القابضة" من قبل مجموعة تضم 37 مستثمر محلي وعالمي، وتعتبر أول إصدار أولي يدرج في " سوق دبي المالي " لشركة تنشط في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، وبدأ التداول عليها في 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2014.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND