سياحة

آخر مقالات سياحة

ساهم مهرجان صيف الشارقة في تنشيط الحركة الاقتصادية



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغت نسبة مساهمة قطاع السياحة والسفر في إجمالي الناتج المحلي للشارقة حوالي 9 مليارات درهم، مشكلة 8.8% من إجمالي الناتج البالغ 102.5 مليار درهم، بحسب بيانات صادرة عن "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة".

ونقلت صحيفة "البيان" عن رئيس الهيئة خالد جاسم المدفع قوله: "انسجاماً مع استراتيجيتنا في تنمية القطاع السياحي بإمارة الشارقة، نعتمد في الهيئة خطة عمل واضحة تهدف إلى تطوير القدرات السياحية، وطرح الكثير من المبادرات التنموية وإطلاق المشروعات الاستراتيجية".

وأشار المدفع إلى أن فعاليات "مهرجان صيف الشارقة" يعد أحد أبرز المبادرات التي أطلقتها الهيئة، والتي ساهمت في تنشيط الحركة الاقتصادية وزيادة التدفقات السياحية إلى الإمارة.

ويقدّم المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 31 أغسطس (آب) الجاري، حزمة من العروض والفعاليات الترفيهية والفنية والثقافية، من ضمنها تخفيضات كبرى في العديد من مراكز التسوق.

ولفت المدفع إلى دور "هيئة الإنماء التجاري والسياحي" في دعم مسيرة القطاع السياحي من خلال الترويج للمعالم السياحية القائمة في الإمارة، ودعم الأعمال التجارية والسياحية، وذلك في إطار الارتقاء بالقطاع السياحي للشارقة.

وتجاوزت معدلات الإشغال الفندقي في الشارقة ما نسبته 90% خلال العام الماضي فيما سجلت عوائد الليالي الفندقية في الإمارة 694 مليون درهم.

وتتطلع الشارقة إلى إضافة نحو 5,000 غرفة فندقية جديدة بحلول 2021، كما يجري العمل حالياً على تنفيذ مجموعة واسعة من المشاريع الفندقية، التي سيتم استكمالها خلال السنوات القليلة المقبلة.

وتسعى "هيئة الإنماء التجاري والسياحي" لتنفيذ مشروعات فندقية جديدة من شأنها دعم أهداف "رؤية الشارقة السياحية 2021″، التي ترمي لاستقطاب أكثر من 10 ملايين سائح بحلول 2021.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND