تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

ألغت الوزارة سابقاً الترفع الإداري



الاقتصادي – سورية:

 

نفى وزير التعليم العالي عاطف نداف وجود أي تخبط لدى الوزارة فيما يتعلق بالدورة الاستثنائية، مبيناً أن الوزارة أكدت منذ فترة العودة للنظام الجامعي الأساسي الذي لا يوجد ضمنه دورة استثنائية.

وأشار الوزير في حديث لإذاعة "شام إف إم"، إلى أن الدورة الاستثنائية كانت من ضمن حلول أوجدتها الوزارة خلال الأزمة، وتصدر بمرسوم رئاسي، وحالياً ومع الوصول لنهاية شهر آب فلم يعد هناك أي إمكانية لإجرائها حيث إن التحضير لها يحتاح لفترة شهر.

وأضاف النداف، "إن الوزارة عدّلت خلال الأزمة نظام الترفع والذي وصل إلى 8 مواد وتم تخفيضه لاحقاً إلى 6 مواد، وحالياً تمت العودة للنظام الأساسي وهو الترفع لمن يحمل 4 مواد مع انتهاء الظروف الاستثنائية التي فرضت في السنوات الماضية.

وشهد يوم أمس، عدة تصريحات من مسؤولين في وزارة التعليم حول الدورة الاستثنائية فمنهم من أشار إلى أمل بسيط في صدور مرسوم بها، بينما نفى الوزير إمكانية صدوره هذا العام.

وأبدى آلاف الطلاب استياءهم مما صدر عن " وزارة التعليم العالي " مطالبين بصدور المرسوم، وانتشرت اليوم على صفحات الفيسبوك الطلابية دعوات إلى وقفة أمام مبنى " الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون " للمطالبة بالدورة الاستثنائية ومراعاة أوضاع الطلاب.

وبدأت الوزارة بمنح دورة إضافية لطلاب الجامعات والمعاهد في 2011، نتيجة للأوضاع الأمنية التي عانت منها غالبية المحافظات السورية، واستمرت هذه الدورة على مدى السنوات الماضية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND