مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تملك النساء 2.06% من إجمالي القيمة السوقية للأسهم المدرجة بالسوق



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

بلغ إجمالي استثمارات الإماراتيات في أسهم الشركات المدرجة بـ"سوق دبي المالي" 7.8 مليار درهم، عبر امتلاك 3.15 مليار سهم.

ونقلت صحيفة "الخليج" عن نائب رئيس تنفيذي ورئيس قطاع تطوير الأعمال في سوق دبي فهيمة البستكي قولها إن النساء يملكن 2.06% من إجمالي القيمة السوقية للأسهم المدرجة في دبي المالي.

وأضافت إن عدد المستثمرات المواطنات في السوق يصل إلى نحو 190 ألف مستثمرة، يشكلن 22.58% من إجمالي عدد المستثمرين المسجلين في السوق والبالغ 844 ألف مستثمر ومستثمرة.

وارتفعت نسبة السيدات في مجالس إدارة الشركات المساهمة العامة المدرجة في "سوق دبي المالي" إلى 3.63% العام الماضي، مقابل 1.42% في 2015.

ويتزامن الإعلان عن قيمة استثمارات النساء في سوق دبي مع احتفال الدولة بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس (آب) كل عام.

وقدرت مصادر رسمية حديثاً إجمالي استثمارات المرأة الإماراتية بنحو 45 بليون درهم (12 بليون دولار)، وتشغل نحو 66% من الوظائف الحكومية.

ورغم حضورهن المتواضع، تحقق النساء المستثمرات نجاحاً ملحوظاً في أسواق المال العالمية، مقارنةً بأداء بقية المستثمرين الرجال، ولا تمثل رؤوس الأموال المدارة من قبل النساء بالعالم سوى 2% من إجمالي ثروات وأموال صناديق التحوط العالمية، لكن النساء يظهرن أداءً متفوقاً في أسواق المال والأسهم، حسب دراسة أجرتها "جامعة كاليفورنيا" في 2016.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND