رياضة

آخر مقالات رياضة

بلغت قيمة أفضل لاعب في 2018 الكرواتي لوكا مودريتش 24 مليون يورو



الاقتصادي:

 

بلغت القيمة المالية للتشكيلة المثالية التي اختارها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل اللاعبين 2018، ما يعادل 900 مليون يورو تصدرها الفرنسي كيليان مبابي لاعب "باريس سان جيرمان" بقيمة 191.2 مليون يورو.

ونقلت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن دراسة مالية أعدها موقع "سي أي إيه إس" للإحصائيات، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد "برشلونة" حل ثانياً بقيمة 180 مليون يورو.

وأوضحت الدراسة أن، قيمة لاعب "ريال مدريد" الكرواتي لوكا مودريتش والمتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 2018، بلغت 24 مليون يورو، بينما وصل سعره بحسب "فيفا" في سوق الانتقالات إلى 25 مليون يورو فقط وذلك بسبب سنه الكبير (33 عاماً).

وأشارت إلى أن، سعر زميل مودريتش السابق في "ريال مدريد"، ونجم نادي "جوفنتوس" الإيطالي حالياً كريستيانو رونالدو وصل إلى 100 مليون يورو، لكن الدراسة أعطته 124.7 مليون يورو، نظراً للأهداف التي أحرزها في الموسم الماضي بدوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".

وشهدت التشكيلة حضور لاعب "باريس سان جيرمان" البرازيلي داني ألفيش، الذي يعتبر عقده وفق الدراسة أرخص عقود أسعار اللاعبين الموجودين في التشكيلة المثالية بمبلغ قدره 4 ملايين يورو.

وضمت التشكيلة التي أعلنها "فيفا" خلال حفل أقيم في العاصمة البريطانية لندن يوم الإثنين 24 سبتمبر (أيلول) الجاري، أسماء أبرز لاعبي كرة القدم في 2018، لكنها خلت من تواجد نجم "ليفربول" اللاعب محمد صلاح الذي اكتفى بالحصول على جائزة "بوشكاش" كأفضل هدف خلال 2018.

وجاءت التشكيلة لتضم في حراسة المرمى، حارس نادي "مانشستر يونايتد" دافيد دي خيا، وشهد خط الدفاع تواجد كل من البرازيلي داني ألفيس لاعب "باريس سان جيرمان"، وثلاثي "ريال مدريد" رافاييل فاران وسيرجيو راموس ومارسيلو قائمة الخط الخلفي.

وسجّل خط المنتصف حضور الكرواتي لوكا مودريتش لاعب "ريال مدريد"، ونجم "تشيلسي" نجولو كانتي وزميله البلجيكي إدين هازارد، وقائد "برشلونة" ليونيل ميسي.

وفي الخط الأمامي جاء كل من الشاب الفرنسي كيليان مبابي، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي غاب عن حضور حفل "فيفا" رفقة غريمه التقليدي ميسي.

ويتساوى نجما الكرة العالمية الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو بعدد مرات الفوز بجائزة الأفضل عالمياً المقدمة من "فيفا" برصيد 5 مرات لكل منهما.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND