رياضة

آخر مقالات رياضة

صنعت الساعة من البلاتين وتتميز بمقاومتها للماء حتى عمق 30 متراً



الاقتصادي:

 

لفتت ساعة يد اللاعب محمد صلاح من موديل "فريك فيجين" (Freak Vision) الأنظار إليه، خلال حفل توزيع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جوائز الأفضل "ذا بيست" لعام 2018، ووصل سعرها إلى 83.6 ألف يورو (95 ألف فرنك سويسري) ومليون و760 ألف جنيه.

وذكرت دار "أوليس ناردين" السويسرية، أن الساعة التي ارتداها صلاح في حفل جوائز "فيفا" مصنوعة من البلاتين وتتميز بمقاومتها للماء حتى عمق 30 متراً وقطر دائرتها يبلغ 45 ملم، وإسوارة من جلد التمساح.

وأوضحت الدار أن، ساعة "الفرعون المصري" تتميز بتصميم مرن، عندما يتم إغلاقها تظهر فقط مؤشر الوقت، وعندما يتم فتح الغطاء الواقي تقدم بعض الإمكانات والوظائف.

وأشارت إلى أن ساعة "فريك فيجين" صُممت بشكل فريد لنقل الطاقة وتوفيرها بشكل ممتاز، وتعمل الأذرع في مينا الساعة المصنوع من مادة التيتانيوم، على زيادة الدوران للضعف، ما يجعلها توفر في طاقتها، وهي مُصممة لتقليل الاحتكاك بينها وبين المعصم، لمنح مزيد من الراحة.

ونالت إطلالة صلاح إعجاب الكثير من متابعيه حول العالم، بعدما ظهر بكامل أناقته بين كبار نجوم الكرة العالمية، وارتدى بذلة سوداء كلاسيكية مع كرافات وحذاء بنفس اللون.

وليست هذه المرة الأولى التي يظهر فيها صلاح بساعة تثير الإعجاب، إذ ظهر قبل ذلك بساعة عقرب "Urwerk UR-105 CT"، وهي صناعة سويسرية أيضاً.

وتوج صلاح بجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العالم لعام 2018 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك عن هدفه في مرمى إيفرتون في العاشر من ديسمبر (كانون الأول) 2017 ضمن فعاليات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتعد دار "أوليس ناردين" (Ulysse Nardin) من أقدم دور الساعات السويسرية، ويعود تأسيسها إلى عام 1846، وهي متخصصة في تصنيع الساعات الكرونومتر البحرية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND