نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تعكف المملكة على وضع استراتيجية أوسع لتعزيز الطاقة المتجددة



الاقتصادي – السعودية:

 

قالت "صحيفة وول ستريت جورنال" إن السعودية علقت أكبر مشروع لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في العالم لـ"مجموعة سوفت بنك" بقيمة 200 مليار دولار.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين بالحكومة السعودية إن المملكة تعكف على وضع استراتيجية أوسع لتعزيز الطاقة المتجددة، وسيتم الإعلان عنها أواخر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وفي مارس (آذار) الماضي، وقع ولي العهد نائب رئيس "مجلس الوزراء السعوديالأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مذكرة تفاهم مع سوفت بنك لإنشاء "خطة الطاقة الشمسية 2030" التي تعد الأكبر بمجال الطاقة في العالم.

وكانت تنص المذكرة على تأسيس شركة لتوليد الطاقة الشمسية والعمل على محطتين شمسيتين بقدرة 3 جيجاواط و4.2 جيجاوات بحلول 2019، وتصنيع وتطوير الألواح الشمسية في السعودية لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة ما بين 150 جيجاوات و200 جيجاوات بحلول 2030.

ورجحت بيانات رسمية صادرة عن "مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة" في 3 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أن تصل الطاقة الإنتاجية لمصادر الطاقة المتجددة داخل السعودية إلى 71.6 جيجاواط في الساعة بحلول 2032.

ويؤدي استخدام مصادر الطاقة المتجددة إلى تخفيض كمية انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون بمعدل 8 ملايين طن سنوياً، كما سيوفر 18 مليون برميل زيت خام مكافئ سنوياً بحلول 2020، فضلاً عن توليد نحو 7 آلاف فرصة وظيفية للشباب في المجالات الهندسية والتقنية والإدارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND