حكومي

آخر مقالات حكومي

جرى تعيين حسين دحدوح نائباً لرئيس المجلس



الاقتصادي – سورية:

 

أصدر رئيس الجمهورية بشار الأسد مرسوماً بتشكيل مجلس جديد لمفوضي "هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية"، برئاسة عابد فضلية.

وفي مطلع 2017، صدر مرسوم رئاسي تعيّن بموجبه عابد فضلية رئيساً لهيئة الأوراق المالية، وذلك بدلاً من عبد الرحمن مرعي الذي جرى تعيينه في 2014.

وجرى تعيين حسين دحدوح نائباً لرئيس المجلس، بدلاً من علي محمد يوسف الذي تسلم منصب المدير العام لـ"المصرف التجاري السوري"، وفق ما أورده موقع "الوطن أون لاين".

وضم المجلس في عضويته كل من معاون وزير المالية، ومعاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لشؤون الشركات، ونائب حاكم "مصرف سورية المركزي"، إضافة إلى عضوية كل من هيثم الزعيم وميسون المصري.

ويتشكل مجلس المفوضين من 7 أعضاء منهم 4 أعضاء متفرغين بينهم رئيس المجلس ونائبه، من ذوي الخبرة والاختصاص على أن يكونوا أشخاصاً طبيعيين سوريين.

وكانت تشكيلة مجلس المفوضين السابقة تضم كلاً من عابد فضلية رئيساً، وعلي يوسف نائباً، وعضوية منهل هناوي، وحازم قرفول، ونائلة زكريا، ومحمد عصام هزيمة.

وتعتبر هيئة الأوراق المالية جهة ناظمة ذات شخصية اعتبارية ترتبط برئيس "مجلس الوزراء"، وتعمل على تنظيم وتطوير الأسواق المالية والأنشطة والفعاليات الملحقة بها، بما يساهم في الحد من المخاطر المرتبطة بمعاملات الأوراق المالية.‏


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND