رياضة

آخر مقالات رياضة

حصد صلاح أكثر من 35 جائزة فردية منذ انضمامه إلى صفوف ليفربول صيف 2017



الاقتصادي:

 

تجاوز اللاعب محمد صلاح نجم نادي "ليفربول" الإنجليزي في قيمته التسويقية البالغة 150 مليون يورو، قيمة نادي "النجم الأحمر" الصربي كاملاً بثلاثة أضعاف، وذلك قبل لقاء الناديين ضمن منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" اليوم الأربعاء.

وذكر موقع "ترانسفير ماركت" المختص بإحصاءات وأسعار نجوم كرة القدم العالمية، بأن صلاح يتفوق بقيمته على كامل الفريق الصربي الذي تبلغ قيمته التسويقية 44 مليون يورو فقط.

ويأتي صلاح في قيمته التسويقية خلف كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي والإنجليزي هاري كين والبلجيكي كيفن دي بروين، وذلك في آخر تقييم لـ"ترانسفير ماركت" جرى مع نهاية فترة انتقالات لاعبي الكرة العالميين في الصيف الماضي.

وتسلم النجم المصري قبل أيام جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الماضي 2017-2018 من قبل الجمهور، والمقدّمة من رابطة اللاعبين المحترفين، والتي سبق الإعلان عنها بوقت سابق.

وحصد صلاح أكثر من 35 جائزة فردية منذ انضمامه إلى صفوف "ليفربول" في صيف 2017، أبرزها التتويج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2017 –2018 من جانب الشركة الراعية للمسابقة ومن رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة النقاد.

وسجّل الفرعون المصري 50 هدفاً في مختلف المسابقات منذ انضمامه إلى "ليفربول" في صيف العام الماضي قادماً من نادي "روما" الإيطالي مقابل 42 مليون يورو.

ويحتل "ليفربول" المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثالثة من منافسات دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" برصيد 3 نقاط، خلف "نابولي" الإيطالي صاحب الصدارة و"باريس سان جيرمان" الفرنسي الثاني.

ويتقاسم "ليفربول" صدارة الدوري الإنجليزي مع نادي "مانشستر سيتي" برصيد 23 نقطة وذلك بعد فوز "الريدز" (لقب ليفربول) بهدف سجله صلاح نفسه يوم السبت الماضي.

ونجح صلاح المولود في يونيو (حزيران) 1992، في إثبات نفسه ضمن كبار لاعبي الكرة حول العالم عبر أدائه المميز في الفرق التي لعب بها في أوروبا بدءاً من نادي "بازل" السويسري و"تشيلسي" الإنجليزي و"فيورنتينا" و"روما" الإيطاليين، قبل الانضمام إلى "ليفربول" الإنجليزي الصيف الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND