سياحة

آخر مقالات سياحة

يتوقع أن تستقطب أبوظبي 8.5 ملايين سائح في 2021



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال وكيل " دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي " سيف سعيد غباش إن "متحف اللوفر" يستقطب ما يتراوح بين 6 إلى 8 آلاف زائر يومياً، ويرتفع هذا الرقم إلى 12 ألف سائح في نهاية الأسبوع، مبيناً أن 60% من هؤلاء يزورون أبوظبي للمرة الأولى.

وأضاف غباش خلال إلقائه محاضرة بعنوان: واقع وأبعاد قطاع السياحة كركيزة أساسية في الاقتصاد والتنمية، نظمها في " مجلس البطين " بأبوظبي، أنه من المتوقع أن تستقطب الإمارة 8.5 ملايين سائح في 2021.

وذكر غباش أن "دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي" تعمل بكل جهد من أجل تحقيق النمو في أعداد السياح والزوار، وفتح أسواق سياحية جديدة، إلى جانب المشاركة في الفعاليات والمعارض العالمية، للترويج للإمارة كوجهة سياحية على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأوضح أنه من المقرر افتتاح مشروع "قصر الحصن" في 7 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، حيث تم ترميم وتطوير جميع مرافق القصر، وأصبح بإمكان الزوار والسياح الاطلاع على الصور التاريخية، والمقتنيات التي يضمها القصر.

وذكر غباش أنه سيتم افتتاح "المجمع الثقافي" أيضاً الذي يضم مسرحاً داخلياً وآخر خارجياً، إضافة إلى استديو العود، والمرسم الحر، وأكبر مكتبة عامة للأطفال على مستوى المنطقة.

وستعمل "دائرة الثقافة والسياحة" على تطوير "متحف زايد الوطني" و"متحف جوجنهايم"، اللذين سيجري افتتاحهما خلال السنوات المقبلة.

وافتتح "متحف اللوفر" الكائن في المنطقة الثقافية بجزيرة السعديات في أبوظبي، أبوابه للجمهور 11 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017، على مساحة تصل إلى 24 ألف متر مربع.

ويضم مبنى المتحف المصمم من قبل المهندس المعماري الفرنسي جان نوفل، 55 مبنى منفصلاً، و23 قاعة عرض، وقاعة للمعارض المؤقتة، ومتحف للأطفال، ومسرحاً يشمل 200 مقعد.

ويذكر أن "لوفر أبوظبي" يعد ثمرة اتفاق دولي بين حكومتي أبوظبي وفرنسا في 2007، وتم إنشاؤه بتكلفة 650 مليون دولار، ليشكل حلقة وصل بين الفن الشرقي والغربي، بما يحتويه من مقتنيات تاريخية، وثقافية، واجتماعية، تعود بتاريخها إلى آلاف السنوات.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND