سياحة

آخر مقالات سياحة

يتوقع ارتفاع معدل إشغال فنادق المجموعة إلى 80%



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال رئيس مجلس إدارة "شركة روتانا لإدارة الفنادق" ناصر النويس، إن المجموعة تخطط لافتتاح 7 فنادق جديدة العام المقبل في آسيا وأوروبا وأفريقيا، وتحديداً ضمن البوسنة والهرسك، والعراق، والسعودية، وتنزانيا والإمارات.

وأضاف النويس لصحيفة "الرؤية"، أن المجموعة افتتحت خلال العام الجاري 7 فنادق في كل من السعودية والإمارات، متوقعاً ارتفاع معدل إشغال فنادقها بالدولة إلى 80% خلال 2019، لزيادة عدد زوار الدولة وارتفاع الطلب على فنادقها بصورة عامة.

من جهة أخرى، استبعد النويس تأثير ضريبة القيمة المضافة على قطاع السياحة والفنادق، مبيّناً أن استرداد ضريبة القيمة المضافة يعد أمراً إيجابياً، ويعزز من تنافسية الإمارات في القطاع السياحي.

وأكدت "الهيئة الاتحادية للضرائب" مؤخراً أنه سيتم السماح للسياح باسترداد ضريبة القيمة على مشترياتهم اعتباراً من 18 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، بتشغيل المرحلة الأولى من النظام الرقمي عبر "مطار أبوظبي" و"مطار دبي" و"مطار الشارقة".

وتدير "مجموعة روتانا" حالياً أكثر 100 فندق في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، منها 36 فندقاً ضمن الإمارات، مع وجود خطة انتشار في كل من لواندا، دار السلام، نواكشوط، لاغوس، القاهرة، إسكندرونة، إسطنبول، ومومباي، وغيرها.

وتأسست "روتانا" في 1992، وبدأت رحلتها بافتتاح "فندق الشاطئ روتانا أبوظبي" عام 1993، ثم توسعت ضمن المنطقة عبر افتتاح أول فنادقها في بيروت عام 2000.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND