مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

حضرت المناقصات أكثر من 200 شركة متخصصة بتجارة الماس



الاقتصادي – الإمارات:

 

اختتمت "بورصة دبي لتجارة الألماس" اليوم 6 مناقصات للماس بالتعاون مع "مجموعة ستارجمز"، وتجاوزت مبيعاتها 2 مليون قيراط ماس خام، تم شراؤها من "شركة أنهوي كونغو للاستثمارات التعدينية".

وشهدت المناقصات التي عقدت في "برج الماس" حضور أكثر من 200 شركة متخصصة بتجارة الماس، وأشرفت على تنظيمها بورصة دبي للألماس، وفق البيان الصادر عن البورصة.

وأبرم "مركز دبي للسلع المتعددة" مؤخراً اتفاقية شراكة استراتيجية مع "مجموعة ستارجمز"، والمتخصصة في إمداد وتوريد أنواع الماس، بهدف استضافة سلسلة من مناقصات الماس الخام.

وتتيح الاتفاقية للأعضاء وشركات التعدين والموردين الدوليين الاتجار بالماس الخام، وتوزيعه خلال فعاليات تنظمها "ستارجمز" وتستضيفها بورصة دبي للألماس في مقرها ببرج الماس ضمن إمارة دبي.

وسجلت بورصة دبي للألماس خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018 زيادة في مناقصات الماس الخام، وقاربت مبيعاتها الإجمالية 200 مليون دولار، محققة نمواً بنسبة 75% مقارنة مع 2017.

وتعد دبي ثالث أكبر مركز لتجارة الماس في العالم، مع وصول قيمة التعاملات المنجزة في تجارة وتداول الماس الخام إلى 16.7 مليار دولار خلال 2017، وفقاً لبيان صدر عن "مركز دبي للسلع المتعددة".

وتعتبر بورصة دبي للألماس الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط المعتمدة لدى "الاتحاد العالمي لبورصات الماس"، وتوفر لأعضائها البنية التحتية والمنتجات والخدمات لتنمية أعمالهم وإنجاز صفقات التجارة والتداول بثقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND