سياحة

آخر مقالات سياحة



الاقتصادي الإمارات – صحف:

استقبلت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" وفداً من المملكة العربية السعودية مثل العديد من مؤسسات السياحية والثقافية والاستثمارية الفاعلة في المملكة، واشتمل برنامج الزيارة على تعريف أعضاء الوفد بتجربة الهيئة وشركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي في تنمية القطاع السياحي والثقافي وتطوير المنتج السياحي والبنى التحتية ذات الصلة.

واطلع الوفد السعودي، الذي ضم 12 عضواً، على استراتيجية وخطط الهيئة في تطوير المنتج السياحي وفق الرؤية الاقتصادية الشاملة للإمارة، وكذلك تم تعريف الوفد بأعمال الهيئة الرئيسية في تنظيم وقيادة القطاع السياحي في الإمارة، وتعزيز علاقات الشركاء ودور القطاع الخاص في عملية التطوير والترويج.

وحرصت الهيئة من خلال الزيارات الميدانية والعرض التوضيحي الخاص باستراتيجية تطوير القطاع السياحي، على إبراز فرص النجاح والتحديات وأهم المنجزات والمشاريع الكبرى السياحية التي تديرها الهيئة، وكذلك تضمن العرض التعريف بأهم مكونات التجربة السياحية والثقافية والاستثمارية في الإمارة.

واشتمل البرنامج على زيارة أهم المرافق السياحية والمعالم التراثية الثقافية الرائدة في الإمارة ومن بينها "منارة السعديات"، حيث اطلع الوفد السعودي على المشاريع الكبرى في المنطقة الثقافية بجزيرة السعديات ودورها الحيوي في رسم المشهد الثقافي على المستوى الإقليمي والدولي.

كما قام الوفد بزيارة منتجع "سانت ريجيس جزيرة السعديات" والمنطقة السياحية المحيطة، وكذلك تمت زيارة "نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية"، حيث اطلع الوفد على الفعاليات وأهميتها في تعزيز القطاع السياحي والتراثي للإمارة.

وحظي الوفد الضيف، بالتعاون مع "مجلس تنمية المنطقة الغربية"، بالاطلاع على أهم معالم التنمية والتطوير في المنطقة الغربية والفرص الاستثمارية التي تشهدها المنطقة، وتعرف الوفد على دور هذه المشاريع في تعزيز القطاع السياحي في الإمارة، بحسب صحيفة "الاتحاد".

وأشاد الوفد بأهمية هذه الزيارة في التعرف على مقومات التنمية واستراتيجيات تطوير القطاع السياحي والثقافي وبرامج الترويج للإمارة في الأسواق المستهدفة، وكذلك الاطلاع على الدور الفاعل للهيئة في قيادة تنمية الاقتصاد السياحي في الإمارة وتحفيز شركاء الهيئة من القطاع الخاص في عملية التنمية السياحية.

وأشار إلى أهمية ذلك في تعزيز التعاون الوثيق والمستمر بين المؤسسات السياحية والاستثمارية في دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND