رياضة

آخر مقالات رياضة

يحتل الألماني مسعود أوزيل نجم الأرسنال المركز الثاني براتب 345 ألف يورو أسبوعياً



الاقتصادي:

 

استعرض موقع "بيزنس إنسايدر" الأميركي قائمة تضم أعلى اللاعبين حصولاً على الرواتب ضمن الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، وتصدّر نجم نادي "مانشستر يونايتد" أليكسيس سانشيز القائمة براتب أسبوعي بلغ 356 ألف يورو (315 ألف جنيه إسترليني) أسبوعياً، تلاه نجم نادي "الأرسنال" مسعود أوزيل براتب وصل إلى 345 ألف يورو (306 آلاف جنيه إسترليني).

وذكر أن نادي "تشيلسي" اللندني، جدد عقد لاعبه الفرنسي نجولو كانتي لـ5 مواسم قادمة براتب هو الأعلى في تاريخ "البلوز" (لقب تشيلسي) مقابل 327 ألف يورو (290 ألف جنيه إسترليني)، بعد أن كان يتقاضى 135 ألف يورو (120 ألف جنيه إسترليني) أسبوعياً عند انتقاله إلى النادي اللندني قادماً من "ليستر سيتي" في 2016.

ويتساوى كانتي في راتبه مع زميله في المنتخب الفرنسي بول بوجبا لاعب نادي "مانشستر يونايتد"، ومتفوقاً على نجم منتخب بلجيكا ولاعب نادي "مانشستر سيتي" كيفن دي بروين الذي ينال أسبوعياً 316 ألف يورو (280 ألف جنيه إسترليني).

وتضم القائمة أيضاً، لاعب منتخب بلجيكا ونادي "مانشستر يونايتد" روميلو لوكاكو 283 ألف يورو (250 ألف جنيه إسترليني) ثم النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب "مانشستر سيتي" براتب وصل إلى 248 ألف يورو (220 ألف جنيه إسترليني).

وحل نجم منتخب مصر ونادي "ليفربول" اللاعب محمد صلاح في المركز الثامن ضمن القائمة ذاتها براتب يصل إلى 226 ألف يورو (200 ألف جنيه إسترليني) أسبوعياً.

وذكرت تقارير صحفية، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، يتصدر قائمة اللاعبين الأعلى أجراً حول العالم براتب سنوي قدره 40 مليون يورو، تلاه في المركز الثاني غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم "جوفنتوس" الإيطالي برصيد 31 مليون يورو، ومن ثم البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم "باريس سان جيرمان" في المركز الثالث براتب سنوي قدره 30 مليون يورو.

ويعد نادي "برشلونة" أكثر الأندية حول العالم إنفاقاً على رواتب اللاعبين خلال موسم 2017 – 2018 بمبلغ 478 مليون يورو، وجاء "ريال مدريد" الإسباني في المركز الثاني بإنفاق بلغ 395 مليون يورو تلاه "مانشستر يونايتد" ثالثاً بإنفاق بلغ 337 مليون يورو.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND