مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يضم المجلس 9 أعضاء بينهم 4 منتخبين



الاقتصادي – خاص:

 

أصدر رئيس مجلس الوزراء عماد خميس قراراً يقضي بتشكيل مجلس إدارة جديد لـ"سوق دمشق للأوراق المالية"، غاب عنه للمرة الأولى منذ تأسيس السوق ممثل عن "اتحاد غرف التجارة السورية" والذي كان يرأس مجلس الإدارة.

وبحسب القرار الذي اطلع عليه "الاقتصادي"، فقد تم تعيين 3 خبراء ضمن المجلس هم حسان عزت طرابلسي وشادي بيطار وعصام قريط ، إضافة لـهيثم الزعيم ممثلاً عن "هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية"، وميساء صابرين ممثلاً عن "مصرف سورية المركزي".

وضم المجلس 4 أعضاء تم انتخابهم من قبل الهيئة العامة للسوق، وهم فراس محمد السمان وضياء حجازي ممثلان عن شركات الخدمات والوساطة المالية، ونبيل وليد الياس وبديع الدروبي ممثلان عن الشركات المساهمة المغلقة العامة.

ونص القرار على أن يختار الأعضاء من بينهم رئيساً للمجلس ونائباً له، وأن تكون مدة عضوية مجلس إدارة السوق ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة فقط لجميع الأعضاء، باستثناء ممثلي هيئة الأوراق المالية السورية والمصرف المركزي.

وبحسب القرار يتقاضى كل من رئيس وأعضاء مجلس إدارة السوق تعويضاً مقداره عشرة آلاف ليرة سورية عن كل جلسة يعقدها المجلس، على ألا يتجاوز 30 ألف ليرة سورية شهرياً.

وشغل رئيس اتحاد غرف التجارة الأسبق أحمد راتب بدر الدين الشلاح منصب رئيس مجلس إدارة السوق منذ تأسيسه في 2006، وتسلم المنصب بعده الرئيس الحالي للاتحاد غسان القلاع الذي تم انتخابه في 2012 وبقي بمنصبه 6 سنوات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND