أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستستمر شركة 121 في العمل تحت إشراف فريق الإدارة الحالي



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "شركة دناتا" لخدمات المناولة الأرضية التابعة لـ"شركة طيران الإمارات" اكتمال إجراءات استحواذها على "شركة 121 إنفلايت كيترينج" الأميركية المتخصصة في خدمات التموين للرحلات الجوية، ما سيسهم في توسيع أعمال الشركة.

وبحسب بيان "دناتا"، فإن "121 إنفلايت كيترينج"، التي تأسست في 2007، تقدم خدماتها ضمن "مطار نيويورك جيه اف كيه" و"مطار ناشفيل الدولي" وذلك للناقلات الجوية ولطائرات رجال الأعمال، حيث يعمل لديها أكثر من 350 طاهياً ومتخصصاً.

وسوف تتحول تسمية عمليات "شركة 121 إنفلايت كيترينج" لخدمات التموين بالطيران إلى دناتا، بينما ستستمر في العمل تحت إشراف فريق الإدارة الحالي.

واستثمرت "دناتا" خلال العام الماضي بشكل كبير في تنمية شبكتها العالمية للتموين ومن أبرز الاستثمارات افتتاح مرفق جديد للتموين في العاصمة الأيرلندية دبلن، والاستحواذ على قسم التموين التابع لكوانتاس الأسترالية.

وقاربت شركة خدمات المناولة الأرضية الإمارتية على استكمال منشأة "فانكوفر" الجديدة التي تعتبر أول منشأة تموين لها في كندا، ومن المقرر أن يتم افتتاحها رسميا في عام 2019.

واستحوذت الشركة التابعة لطيران الإمارات في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي على حصة أغلبية في "شركة بيغ داتا فور ترافيل" المختصة بتزويد وكالات السفر عبر الإنترنت بحلول تقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وتأسست "دناتا" في 1959، وتقدم خدمات المناولة الأرضية والشحن والسفر، والحلول التقنية وخدمات تموين الطائرات في 127 مطاراً ضمن 85 دولة عبر الشرق الأوسط وأوروبا ودول منطقة حوض المحيط الهادي الآسيوية والأميركيتين،.

وتخدم الشركة وهي من أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم يومياً أكثر من 1,800 رحلة و240 ألف راكب، وتناول 8,400 طن من الشحنات، مع ترتيب أكثر من 21 ألف حجز فندقي، وتحميل ما يفوق 320 ألف وجبة طعام على الرحلات الجوية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND