سياحة

آخر مقالات سياحة



الاقتصادي الإمارات – صحف:

بلغ عدد نزلاء المنشآت الفندقية في دبي، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، سبعة ملايين و231 ألفاً و670 نزيلاً بزيادة قدرها 9% عن الفترة نفسها من عام 2011.

وأفادت "دائرة السياحة والتسويق التجاري" في دبي، خلال فعاليات "معرض سوق السفر العالمي"، الذي اختتم أعماله في العاصمة البريطانية لندن أمس، بأن عدد الليالي السياحية التي قضاها أولئك النزلاء بلغ 27 مليوناً و163 ألفاً و974 ليلة فندقية بزيادة بلغت 15% عن الفترة نفسها من عام 2011، فيما بلغت العائدات الفندقية 13 ملياراً و83 مليوناً و605 آلاف درهم بزيادة 19% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال المدير العام "لدائرة السياحة والتسويق التجاري" في دبي خالد أحمد بن سليم إنّ: "هذه النتائج ثمرة استراتيجية التسويق المكثف التي تنتهجها الدائرة منذ فترة طويلة في الأسواق السياحية العالمية، وكيفية إدارة وتسويق الإمارة بشكل إيجابي وفاعل عكست هذه النتائج".

وأضاف أن التعاون بين الدائرة وشركائها من القطاع السياحي الخاص في الإمارة إحدى الركائز التي تعتمد عليها في هذه الاستراتيجية، وذلك من خلال مشاركة القطاع السياحي مع الدائرة في المعارض وورش العمل التي تشارك فيها أو تنظمها في العالم.

وأكد بن سليم أن عام 2013 سيشهد نتائج أفضل اعتماداً على التسويق المكثف لعوامل الجذب السياحي للإمارة، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".

وبحسب الدائرة فإن السوق السعودية حلت في المركز الأول عربياً، إذ بلغ عدد النزلاء منها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، 843 ألفاً و568 نزيلاً بنسبة تبلغ 28% من إجمالي عدد النزلاء.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND