حكومي

آخر مقالات حكومي

شملت الاتفاقيات مذكرة تفاهم بشأن حماية البيئة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أبرمت الإمارات مذكرة إعلان شراكة شاملة مع جمهورية سنغافورة، ووقع الطرفان عدداً من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم، في المجالات التعليمية والتكنولوجية والبيئية والمشاريع الخضراء.

وبحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات "وام"، تهدف الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون بين البلدين بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويلبي تطلعاتهما في توسيع آفاق تعاونهما.

وشملت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التالي:

1- اتفاقية بين شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" و"جامعة نانيانج التكنولوجية" السنغافورية لدعم الجامعة.

2- مذكرة تفاهم بشأن حماية البيئة.

3- مذكرة تفاهم بشأن تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال المشاريع الخضراء بين "دائرة التخطيط العمراني والبلديات" في أبوظبي و"جاردن سيتي سنغافورة".

وأبرم إعلان الشراكة وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش مع وزير دولة أول لشؤون الدفاع والخارجية في سنغافورة محمد مالكي بن عثمان.

وفي 2017، تم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون وهي مذكرة تفاهم بين "سوق أبوظبي العالمي" و"هيئة نقد سنغافورة" للتعاون في مجال FINTECH وهي التكنولوجيا المالية، ومذكرة تفاهم بين "محاكم سوق أبوظبي العالمي" والمحكمة العليا السنغافورية للتعاون في مجال القضاء.

وبلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وجمهورية سنغافورة حوالي 4.1 مليارات دولار في 2016، مقابل 4.7 مليارات دولار في 2015 أي بانخفاض 12%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND