حكومي

آخر مقالات حكومي

تتطلع وزارة الموارد البشرية لتوفير 30 ألف فرصة عمل للمواطنين



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي إن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد سياسة خاصة بالتوظيف الذاتي، ما يمكن المواطنين والمواطنات من تحقيق دخل شهري عبر العمل بشكل مستقل.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عن الهاملي أن سياسة التوظيف الذاتي تشكل المسار الرابع لخطة التوطين خلال العام الجاري.

وبين وزير الموارد البشرية أن "وزارة الموارد البشرية والتوطين" تتطلع لتوفير 30 ألف فرصة عمل للمواطنين والمواطنات في القطاع الخاص خلال 2019.

وجاء كلام الوزير في إحاطة إعلامية عقدها اليوم بدبي، تحدث فيها عن نتائج التوطين لـ2018، وأجندة التوطين التي ستطبقها الوزارة خلال 2019.

وأوضح أن الوزارة تطور حالياً منصة الكترونية تربط بين المواطنين الذين يمارسون أعمالهم الحرة والشركات والجهات المختلفة التي تحتاج دعماً مؤقتاً لتأدية بعض المهام.

وتبذل الوزارة جهوداً مستمرة في إطار توظيف المواطنين وتقليل البطالة، حيث أطلقت العام الماضي مبادرة مسرعات جديدة، لتعزيز التوطين في القطاعين المالي والمصرفي، من خلال توفير نحو 1,500 وظيفة للمواطنين والمواطنات.

وأبرمت الوزارة في سبتمبر (أيلول) الماضي 13 مذكرة تفاهم مع عدة جهات حكومية اتحادية ومحلية، بغية توفير 3,500 فرصة وظيفية للمواطنين خلال 100 يوم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND