تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تعتبر الاتفاقية جزءاً من خطة استثمار طويلة الأمد لتحديث المعدات والخدمات في الميناء



الاقتصادي – الإمارات:

 

حصلت " شركة موانئ بي آند أو " التابعة لـ"حكومة أبوظبي" حق امتياز حصري من أجل تشغيل ميناء "نوفي ساد" الصربي لمدة أولية تبلغ 25 عاماً قابلة للتجديد 25 عاماً آخر عند انقضاء الفترة.

وبحسب إعلان للشركة، فقد وقعت اتفاقية بيع وشراء لحيازة حقوق الملكية على رأس مال وأصول مشغل الميناء نوفي ساد، بين كاتب الدولة الصربي لدى "وزارة الاقتصاد" دراغان ستيفانوفيتش، والرئيس التنفيذي لـ"موانئ بي آند أو" رادو أنطولوفيتش.

وتعتبر الاتفاقية جزءاً من خطة استثمار طويلة الأمد لتحديث المعدات والخدمات في الميناء، من أجل إنشاء محطة متعددة الوسائط ومركز للخدمات اللوجستية يتمتع بشبكات من السكك الحديد والطرق والممرات المائية الداخلية تربطه بباقي أنحاء أوروبا.

وتتضمن خطة تطوير الميناء بناء جدار رأسي جديد بطول 189 متراً، وإضافة قدرات تخزين ومعدات مناولة جديدة، وتجديد الآلات الموجودة حالياً، إضافة إلى تركيب نظام لتشغيل المحطة.

ويقع ميناء "نوفي ساد" في موقع تبلغ مساحته 24 هكتاراً على نهر الدانوب، ويقوم بإدارته وتشغيله آخر مشغل موانئ متبقٍ مملوك من الدولة وتديره الحكومة، تقدّر إنتاجيته بنحو مليون طن من السلع سنويا.

وتقدم "موانئ بي آند أو" التي تأسست عام 2015، خدمات الاستثمار في الموانئ الصغيرة، وخدمات الإدارة لجميع أنواع الموانئ، وتهتم الشركة في مجال الموانئ متعددة الأغراض، ومحطات الحاويات، ومحطات الشحن العامة، إضافةً إلى تخطيط وتصميم الموانئ.

ووقّعت الشركة في أبريل (نيسان) 2017، اتفاقية لإدارة وتطوير "ميناء بوساسو" في ولاية بونت لاند الصومالية لمدة 30 عاماً، باستثمارات 1.235 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND