أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بن كلبان: سيجتمع مجلس الإدارة قريباً لتحديد بنود الجمعية العمومية المقرر إجراؤها



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال رئيس مجلس إدارة "شركة ماركة القابضةخالد بن كلبان، إنه سيتم الدعوة إلى عمومية استثنائية للنظر في استمرار نشاط الشركة من عدمه، وذلك بعد قيام مجلس الإدارة بعرض خطة عمل تفصيلية والإجراءات اللازمة في الحالتين.

ويأتي تصريح خالد بن كلبان بعد إعلان "هيئة الأوراق المالية والسلع" أمس أن قرار الجمعية العمومية لـ"ماركة" الأخير بعدم الموافقة على استمرارية الشركة، لا يجوز قانوناً اعتباره موافقة من المساهمين على حل الشركة وتصفيتها، كما أنه لا يتفق وأحكام قانون الشركات وتعديلاته.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة، أن مجلس الإدارة سيجتمع قريباً لتحديد بنود الجمعية العمومية المقرر إجراؤها، للنظر في مستقبل الشركة سواء في حال إعادة الهيكلة واستمرار النشاط أو حلها وتصفيتها.

وقالت هيئة الأوراق المالية، في تنويه نشرته الجمعة الماضية بشأن نتائج اجتماع الجمعية العمومية للشركة، إن الاجتماع شهد تقديم مساهمين يمثلون 10% من رأس المال بطلب إدراج بند النظر في استمرارية الشركة وفقاً للمادة (302) من قانون الشركات التجارية، وقد عرض هذا البند على الجمعية العمومية، حيث نتج عن التصويت عليه رفض استمرارية الشركة.

ومنح القانون الاتحادي عام 2015 بشأن الشركات التجارية وتعديلاته بالمادة 302، صلاحية عرض استمرارية الشركة وتصفيتها لمجلس إدارة الشركة فقط دون غيرها، وأوجب صراحة النص على مجلس الإدارة دعوة الجمعية العمومية لذلك بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع، ونشر دعوة تتضمن بوضوح النظر في استمرار الشركة أو حلها وتصفيتها.

وتكبدت "ماركة" خسائر متراكمة 746 مليون درهم بنهاية العام الماضي تفوق رأسمالها البالغ 250 مليون درهم، ليتم على إثرها إيقاف تداول أسهمها في "سوق دبي المالي".

ووافقت الجمعية العمومية لشركة ماركة في اجتماعها مطلع ديسمبر (كانون الأول) الماضي، على إعادة هيكلة رأس المال عبر تخفيضه من 500 مليون درهم إلى 50 مليون درهم، عن طريق إلغاء 450 مليون سهم من أسهم الشركة، لإطفاء خسائرها المتراكمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND