رياضة

آخر مقالات رياضة

تبلغ قيمة لاعبي ليفربول نحو مليار يورو



الاقتصادي:

 

بلغت القيمة التسويقية لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "الشامبيونزليج" التي ستقام في 1 يونيو (حزيران) المقبل في العاصمة الإسبانية مدريد بين ناديي "ليفربول" و"توتنهام هوتسبير" الإنجليزيين ما يعادل 1.885 مليار يورو.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص بإحصائيات وقيمة لاعبي كرة القدم حول العالم، فإن المباراة التي سيحتضنها ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في مدريد، ستشهد تواجد عدد من أبرز لاعبي الكرة في العالم أبرزهم اللاعب محمد صلاح وهاري كين.

ليفربول:

تصل قيمة لاعبي "الريدز" (لقب ليفربول) إلى 950 مليوناً و50 ألف يورو، ويتصدر نجم منتخب مصر محمد صلاح أغلى اللاعبين قيمة في فريقه بـ150 مليون يورو، يليه زميله السنغالي ساديو ماني بـ85 مليون يورو.

وتبلغ قيمة لاعبي "ليفربول" في حراسة المرمى نحو 73 مليون يورو، وفي خط الدفاع تصل قيمة لاعبيه إلى 259.5 مليون يورو، وضم خط المنتصف لاعبين بقيمة 248 مليون يورو وفي خط المقدمة يتواجد لاعبين بقيمة 370 مليون يورو.

توتنهام هوتسبير:

بالمقابل تبلغ قيمة لاعبي فريق "توتنهام" ما يعادل 835 مليوناً و50 ألف يورو، منها 34 مليون يورو لحراسة المرمى و235 مليون يورو لخط الدفاع و288 لخط الوسط فيما سجّل خط المقدمة حضوره بـ278.5 مليون يورو.

ويعد النجم الإنجليزي هاري كين أغلى لاعبي فريق "السبيرز" (لقب توتنهام) بـ150 مليون يورو، تلاه زميله في المنتخب الإنجليزي ديلي ألي بـ100 مليون يورو ثم الدنماركي كريستيان إريكسن بـ85 مليون يورو.

وتأهل فريقا "ليفربول" و"توتنهام هوتسبير" إلى المباراة النهائية لمسابقة هذا العام من "الشامبيونزليج" بعد تخطي عقبة كل من نادي "برشلونة" الإسباني و"أجاكس أمستردام" الهولندي في الدور نصف النهائي من أقوى البطولات الأوروبية لكرة القدم.

وفاز "ليفربول" بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات في تاريخه أعوام 1977 و1978 و1981 و1984 و2005، بالمقابل لم يتمكن "توتنهام هوتسبير" من تحقيق اللقب الأوروبي في أي مناسبة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND