حكومي

آخر مقالات حكومي

تم تشكيل لجنة لمتابعة مايطرحه أعضاء المجلس خلال الجلسات



الاقتصادي – خاص:

 

أصدر نائب رئيس المكتب التنفيذي لـ"محافظة دمشق" أحمد النابلسي قرارات بتشكيل 3 لجان مؤقتة ضمن مجلس المحافظة يشمل عملها متابعة طروحات أعضاء المجلس والشؤون القانونية وقضايا الاستثمار.

وبحسب القرارات التي اطلع عليها "الاقتصادي"، فقد تم تشكيل لجنة للاستثمار برئاسة عضو المجلس يوسف قصيباتي مهمتها إعداد دراسة لاستثمار عدد من المواقع التي تعود ملكيتها للمحافظة بالشكل الأمثل وبما يحقق الفائدة المرجوة من الاستثمار.

وأشار قصيباتي إلى أن اللجنة ستباشر عملها خلال الأيام المقبلة، وستضع خطة عمل لتفعيل الاستثمار في أملاك المحافظة، مبيناً أن العديد من رجال الأعمال أبدوا رغبتهم في الاستثمار، وهم مستعدون لتمويل أي مشروع فيه خدمة للمدينة وللمواطنين.

وأما لجنة المتابعة فستكون برئاسة عضو المجلس حسان البرني، وستعمل على متابعة ما يتم طرحه من مواضيع مختلفة من أعضاء مجلس المحافظة خلال انعقاد دورة المجلس، وبالتالي تفعيل هذه المطالب ومتابعة تنفيذها في ضوء الإمكانيات المتاحة.

وستعمل اللجنة القانونية التي ترأسها عضو المجلس محمد شادي الخيمي وتضم عدداً من المحامين من أعضاء المجلس، على دراسة المواضيع القانونية المحالة لها من قبل المجلس وتقديم رأيها القانوني فيها.

وكان عدد من أعضاء المجلس طالبوا خلال دورة المجلس الأخيرة، بتشكيل لجان مؤقتة منها لجنة متابعة لتنفيذ مطالبهم التي يتقدمون بها خلال الجلسات والتي "لايتلقون عليها إلا وعود من المدراء" حسب قولهم، ولجنتين للاستثمار والأمور القانونية وتم تأييد مطلبهم من قبل محافظ دمشق عادل العلبي.

وأكد رئيس "مجلس الوزراءعماد خميس الشهر الماضي أن دمشق من أغنى مدن الشرق الأوسط والمخولة برفد خزينة الدولة، لكن واقع الخدمات غائب عنها، مطالباً أعضاء مجلس المحافظة بتغيير طريقة العمل المتبعة، ووضع برنامج زمني جزئي وكامل لتطويرها وتأمين الاستثمارات فيها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND