رياضة

آخر مقالات رياضة

أسهم صلاح وبيكر في فوز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم



الاقتصادي:

 

قال تقرير صحفي إن نادي "روما" الإيطالي استفاد من فوز نادي "ليفربول" الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" مالياً بنحو 4.5 ملايين يورو وذلك بسبب لاعبي الفريق الإيطالي سابقاً اللاعب محمد صلاح والحارس البرازيلي أليسون بيكر.

وبحسب التقرير الصادر عن شبكة "سكاي إيطاليا"، فإن تتويج "الريدز" (لقب ليفربول) باللقب الأوروبي الكبير على حساب "توتنهام هوتسبير" يوم السبت، سيعود بالنفع المادي على نادي العاصمة الإيطالية بسبب بنود التعاقد مع اللاعبين الذين كانا بصفوف الفريق الإيطالي قبل الوصول إلى "ليفربول".

وتنص بنود تعاقد "ليفربول" مع لاعبي "روما" السابقين على حصول "الجيلاروسي" (لقب روما) على عائدات مالية في حال نجح "ليفربول" بحصد أي لقب سواء محلي أو أوروبي.

وانضم النجم المصري محمد صلاح إلى "ليفربول" خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الايطالي مقابل 45 مليون يورو، فيما رحل البرازيلي أليسون إلى "ليفربول" الصيف الماضي مقابل 75 مليون يورو.

وأسهم كل من صلاح وأليسون بفوز فريقهما بلقب دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" بشكل كبير، بعد المستويات المميزة التي قدمها كل منهما خلال مباريات الموسم سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" أو في البطولة الأوروبية.

وتوّج نادي "ليفربول" بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعد أعوام 1977 و1978 و1981 و1984 و2005 و2019، كما حصل على المرتبة الثانية في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND