رياضة

آخر مقالات رياضة

فاز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي جديد أن نادي "ليفربول" الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج 2019" حقق مبلغاً قدره 315 مليون دولار من عوائد البث التلفزيوني هذا الموسم.

وبحسب التقرير الصادر عن وكالة "بلومبيرج" الأميركية فأن المبلغ الذي حصده النادي الإنجليزي من عوائد البث التلفزيوني يعد رقماً قياسياً هو الأول عبر التاريخ لفريق يحقق هذا الرقم في موسم واحد.

وأوضحت أن "الريدز" (لقب نادي ليفربول) بدأ بجني ثمار الفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد فوزه مطلع يونيو (حزيران) الجاري على ابن جلدته نادي "توتنهام هوتسبير" بهدفين نظيفين حملا توقيع اللاعب محمد صلاح والبلجيكي أوريجي.

وحصل "ليفربول" على مبلغ 7.5 ملايين يورو لمجرد فوزه بمباراة النهائي فقط، ونال قبلها 15 مليون يورو لقاء مشاركته في النهائي أمام نادي "توتنهام هوتسبير" يوم السبت الماضي.

وفاز "ليفربول" بلقب دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" للمرة السادسة في تاريخه والأولى منذ 14 عاماً، ونال النادي الإنجليزي اللقب في أعوام 1977 و1978 و1981 و1984 و2005 و2019.

وتبلغ مجموع الجوائز المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا نحو 3 مليار و250 مليون يورو موزعة على جميع الفرق التي شاركت في البطولة منذ الأدوار الأولى لأقوى البطولات الأوروبية لكرة القدم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND